الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أنقرة تعتقل 41 ضابطاً بالجيش.. بعضهم من شمال قبرص

ذكرت وكالة "الأناضول"، أنّ الشرطة التركية ألقت القبض على 150 بمداهمات استهدفت عناصر ضمن الجيش بذريعة أنّهم على صلة برجل دين تقول أنقرة إنّه يقف وراء "محاولة انقلاب" عام 2016.


وأشارت وكالة الأنباء التركية "الأناضول"، بأنّ "العملية التي تضمنت 53 إقليماً تركياً، كانت جزءاً من حملة مستمرة على شبكة رجل الدين (التركي)، فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة"، ونوّهت الوكالة إلى أنّ "ممثلي الادعاء أمروا باعتقال 184 مشتبهاً بهم في المجمل، من ضمنهم 123 من أفراد الجيش الموجودين في الخدمة".


اقرأ أيضاً: يجمعها التطرّف.. منظمات باكستانية تنشط في مناطق نفوذ تركيا


وأردفت أنّ "السلطات استهدفت أيضاً مشتبهاً بهم في شمال قبرص، حيث ينتشر الجيش التركي"، وأكملت أنّ الشرطة تنفذ عمليات للإمساك بالمشتبه بهم الآخرين، ومن ضمن هؤلاء ضابطان برتبة كولونيل وسبعة برتبة ميجر وعشرة برتبة كابتن و22 برتبة ليفتنانت.


وتعدّ السلطات التركية غولن المقيم في الولايات المتحدة العقل المدبر لمحاولة الانقلاب المزعومة التي شهدتها البلاد، منتصف يوليو 2016، وتصنف تركيا تنظيم غولن على أنّه "إرهابي".


تركيا


ولا تعتبر عمليات الاعتقال جديدة، ففي التاسع عشر من يناير الماضي، اعتقلت السلطات التركية 238 شخصاً في عملية استهدفت مشتبها بهم في الجيش بزعم ارتباطهم بالداعية، فتح الله غولن.


ووفق "رويترز"، وقتها، شملت عمليات الاعتقال تلك 60 مقاطعة، وهي جزء من حملة مستمرة منذ أربع سنوات ضد شبكة رجل الدين، فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، فيما ينفي غولن ضلوعه في محاولة الانقلاب، في يوليو 2016، التي قتل فيها أكثر من 250 شخصاً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!