الوضع المظلم
الجمعة ٠٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • أسعار النفط تهبط مع انتشار النسخة المتحورة من كورونا

أسعار النفط تهبط مع انتشار النسخة المتحورة من كورونا
صورة تعبيرية. متداول

استقر سعر النفط فوق 71 دولارا للبرميل خلال تداولات الفترة الآسيوية، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع مخاوف المستثمرين المتعلقة بانتشار متحور دلتا من فيروس كورونا.


وعكست أسعار النفط الخام مسارها بعد ارتداد هابط، بدأ أمس الإثنين، حيث أثرت المخاوف بشأن قيود فيروس كورونا جنباً إلى جنب مع تباطؤ نشاط المصانع في الأسواق الرئيسية على المعنويات.


ويتراجع سعر الخام الأمريكي بنسبة 0.75% على أساس يومي في التعاملات الآسيوية بعد تراجعه 3.6%، يوم الاثنين، وهي أكبر خسارة في أسبوعين. حيث يجبر متحور دلتا من فيروس كورونا Covid-19 شديد العدوى، الحكومات على إعادة فرض أو تمديد بعض القيود، ويتتبع المستثمرون ارتفاعاً طفيفاً في الحالات في الصين، أكبر سوق للخام في العالم.



وهبطت اليوم صباحاً العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 12 سنتا أو 0.16% إلى 72.75 دولار للبرميل. وتنخفض أيضا العقود الآجلة للخام الأمريكي بمقدار 09 سنت أو 0.10%، عند 71.17 دولارا للبرميل. بينما يتم تداول العقود الفورية لكل من الخام الأمريكي وخام برنت على هبوط بنسبة 0.60% على أساس يومي.


وكانت معظم الأنباء الواردة عن مستجدات كورونا والتي من شأنها التأثير على النفط، سلبية. وفي إندونيسيا، أكبر مستورد للبنزين في آسيا، تم تمديد القيود في بعض المناطق حتى 9 أغسطس، حسبما قال الرئيس جوكو ويدودو، في وقت متأخر يوم الاثنين.


اقرأ المزيد: الذهب ينخفض.. العيون على الاحتياطي الفيدرالي

ويذكر أنه ارتفع النفط الخام بقوة في النصف الأول حيث سمح طرح اللقاحات بإعادة فتح الاقتصادات الكبرى، مما أدى إلى زيادة الطلب على النفط واستنزاف الوفرة التي تراكمت خلال الموجة الأولى من الوباء. فيما تباطأت وتيرة المكاسب في يوليو حيث بدأت سلالة كورونا الجديدة تشكل تحديا أكبر.


هذا فيما عززت المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة، وهي ثلاث دول رئيسة مصدّرة للنفط في أوبك في الشرق الأوسط، شحنات النفط الخام إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر في يوليو.


ليفانت نيوز _ وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!