الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 19.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 19.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 19.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     


  • ارتفاع الفائض التجاري الياباني مع الولايات المتحدة قبيل مفاوضات

    سجل الفائض التجاري الياباني مع الولايات المتحدة ارتفاعا بأكثر من 15 بالمئة في يوليو بحسب ما أظهرت بيانات الإثنين، فيما يستعد العملاقان الاقتصاديان لاستئناف مفاوضات حول اتفاق للتبادل الحر.




  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في الجلسة الصباحية

    ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية في بورصة طوكيو صباح اليوم الاثنين. وزاد مؤشر نيكي الياباني القياسي المؤلف من 225 سهما 106.64 نقطة، أو 0.52%، ليصل إلى 20525.45 نقطة مع نهاية تعاملات الجلسة الصباحية عند الساعة 11:30 صباحا بالتوقيت المحلي (02:30 بتوقيت جرينتش).





  • اليابان تشدد إجراءات حماية التكنولوجيا الفائقة من التوغل الأجنبي


    تعتزم اليابان تشديد التدقيق في الاستثمارات الأجنبية في شركات أشباه الموصلات وغيرها من شركات التكنولوجيا الفائقة من خلال التركيز على شراء الأسهم وحقوق التصويت، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبيرج.



  • الحرب التجارية وضبابية «بريكست» تكبحان آفاق النمو في إفريقيا

    يرى رئيس البنك الإفريقي للتنمية أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تشكلان أخطارا على الآفاق الاقتصادية في إفريقيا، التي "تزداد يوما بعد يوم".




  • جدل ألماني حول إلغاء مخصصات ضريبية بـ 18.9 مليار يورو

    أعرب أولاف شولتس، وزير المالية الألماني، عن رفضه لخطة وزير الاقتصاد بيتر التماير الرامية إلى الإلغاء الكامل لضريبة التضامن المخصصة لتمويل تكاليف الوحدة الألمانية.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


08:01:55



 



  • بورصة قطر تمنى بأسوأ أداء شهري منذ 11 عاماً

    أكدت محللة أسواق الأسهم، عبر أبو عمر في مقابلة مع "بلومبيرغ" أن مؤشر الأسهم القطرية سجل أداء سيئا هذا الشهر، وأنه يتجه إلى الأسوأ في الأشهر المقبلة.


     



  • "سوفت بنك" يشارك موظفيه ويجمع 15 مليار دولار بصندوق جديد

    ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن مجموعة سوفت بنك تخطط لاستثمار 15 مليار دولار في صندوقها للاستثمارات التكنولوجية نيابة عن موظفيها، مع زيادة المساهمات الموعودة من المستثمرين الخارجيين مثل أبل ومايكروسوفت مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي وكذلك مبادلة الإماراتية.



  • هكذا تتأثر بنوك السعودية بتحركات الفائدة العالمية

    اعتبر المصرفي المتخصص بأسواق الدين والائتمان، محمد الخنيفر، أن تكاليف التمويل المعتدلة في السعودية "ستعود بالنفع على الشركات التي ستحسن من استخدام خطوط الائتمان لديها". وأشار الخنيفر في مقابلة مع "العربية" إلى أن سوق التمويل المحلي في السعودية، بات مهيأ لقبول أسعار فائدة متدنية، مع تراجع الأسعار عالمياً، مؤكداً أن سعر الفائدة بين البنوك السعودية "سايبور" من المتوقع أن يعكس تحركات أسعار الفائدة العالمية في المرحلة المقبلة.






أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • "أموال الأرجنتين".. رئيس البرازيل يواصل التصعيد

    قال الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، الأحد، إن الأرجنتينيين يسحبون أموالهم من مصارف بلادهم بكميات ضخمة تحسبا لفوز مرشح يسار الوسط البيروني، ألبرتو فرنانديز، في الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر.






  • الكويت توضح حقيقة أعداد العمالة المصرية المستقدَمة

    نفت وزيرة الدولة الكويتية للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، صحة الأرقام التي تم تداولها مؤخرا في وسائل إعلام، بشأن دخول أعداد كبيرة شهريا من الجالية المصرية إلى الكويت، وقالت إنها "غير صحيحة".




  • الرئيس اللبناني يتعهد برعاية الإصلاحات الاقتصادية والمالية

    قال الرئيس اللبناني ميشال عون، الأحد، إن من المتوقع أن يبدأ لبنان في أكتوبر تنفيذ سلسلة إجراءات اقتصادية ومالية اتفق عليها كبار الزعماء، من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي، متعهدا برعاية ذلك بنفسه.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • صندوق النقد العربي: الإمارات تتصدّر دول المنطقة في المدن الذكية

    أطلق صندوق النقد العربي سلسلة بحثية دورية جديدة بعنوان «موجز سياسات»، تستهدف دعم عملية صنع القرار في الدول العربية.






  • 13 فرعاً جديداً لـ«بيتزا هت» في دبي حتى نهاية 2019

    تخطط «بيتزا هت»، أكبر سلسلة مطاعم بيتزا على مستوى العالم والتابعة لمجموعة «يم» العالمية، لافتتاح 13 فرعاً جديداً لها في دبي حتى نهاية 2019، بالتعاون مع شريك الامتياز «أمريكانا».

     



  • دبي السابعة عالمياً بين المدن الواعدة في «البلوك تشين»

    حلت دبي في المرتبة السابعة عالمياً، ضمن مؤشر المدن الواعدة اقتصادياً لتبني تقنية البلوك تشين، متصدرة منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك حسب تقرير مؤسسة الاستثمارات الأجنبية المباشرة«اف دي أي» التابعة لمؤسسة فاينانشال تايمز الاقتصادية. وتضمنت قائمة المدن العشرة الأولى على مؤشر المدن الواعدة لتبني تقنية بلوك تشين، طوكيو ولندن وسنغافورة وبكين وسيول ودبي وكوالالمبور وشانغهاي وهونغ كونغ، بالترتيب.


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • قبيل المفاوضات.. فائض تجاري ياباني قياسي مع أميركا

    سجل الفائض التجاري الياباني مع الولايات المتحدة ارتفاعاً بأكثر من 15 في يوليو بحسب ما أظهرت بيانات، اليوم الاثنين، فيما يستعد العملاقان الاقتصاديان لاستئناف مفاوضات حول اتفاق للتبادل الحر.




  • سائقو شاحنات الوقود في البرتغال ينهون إضرابهم

    أنهى سائقو الصهاريج البرتغاليون إضرابهم، الذي تسبب بنقص الوقود خلال عطلة الصيف. وأدى إضراب السائقين الذي بدأ الاثنين الماضي للمطالبة بزيادة الأجور في 2021 و2022، إلى إعلان الحكومة "حال الطوارئ على صعيد الطاقة".




  • ترامب: الاقتصاد الأميركي الأفضل في العالم

    قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن الاقتصاد الأميركي هو الأفضل في العالم حتى الآن. وأضاف فى تغريدة على حسابه على موقع " تويتر " للتواصل الاجتماعي: "أدنى معدل بطالة على الإطلاق داخل جميع الفئات تقريباً، مع الاستعداد لنمو كبير بعد إتمام الاتفاقات التجارية".


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أسعار الفائدة... كلمة السر في الحرب التجارية

    يقول الرئيس الأميركي دونالد ترمب دائماً إن سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي تكبل الاقتصاد الأكبر في العالم، مما يؤثر بدوره على الاقتصادات المجاورة والناشئة، غير أنه لا أحد من خارج الولايات المتحدة يتهم «المركزي الأميركي» بفقدان وظائف أو ضياع استثمارات نتيجة قراراته.






  • «إعصار اقتصادي» محتمل في هونغ كونغ

    بدت هونغ كونغ لسنوات عدة مكاناً واعداً لريادة الأعمال، مع ازدهار ملحوظ في نمو الأعمال التجارية وازدياد شهية المستثمرين على الاستثمار في الشركات الناشئة. لكنها تعرضت لضربة مزدوجة مؤخرا، عندما وقعت بين ضفتي الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وتأثر سمعة المدينة كوجهة استثمارية بعد الاحتجاجات في شوارعها. مما قد يعرضها إلى «إعصار اقتصادي» وفقا لوزير المالية بول تشان.




  • إقبال متزايد على الديون الصينية في النصف الأول من 2019

    زاد الإقبال على السندات الصينية من المؤسسات الأجنبية، خلال النصف الأول من العام الجاري، بمقدار 41.6 مليار دولار، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، ليصل إلى 285 مليار دولار، وسط جهود البلاد المستمرة لفتح سوق السندات، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أمس الأحد.




  • ترمب يؤكد أن «أبل» ستنفق «مبالغ طائلة» في الولايات المتحدة

    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ليل الجمعة - السبت، في تغريدة أنّ مجموعة «أبل» العملاقة للتكنولوجيا ستنفق «مبالغ طائلة» في الولايات المتحدة، وذلك قبل لقاء مع مديرها التنفيذي تيم كوك. والتقى الرجلان عدة مرات من قبل، بما في ذلك في بيدمنستر في نيوجيرسي، حيث يقضي ترمب حالياً عطلة في مجمع الغولف الفخم الذي يملكه.





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!