الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
يوتيوب

أعلنت شركة "يوتيوب" فرض الضرائب على صنّاع المحتوى، خارج الولايات المتحدة الأمريكية. صنّاع المحتوى


ذكر موقع "الحرة" نقلاً عن بيان، أنّ شركة "يوتيوب" طالبت من أصحاب القنوات تقديم معلوماتهم المالية والضريبية، في إجراء يهدف لتسهيل عملية الاقتطاع الضريبي وتنظيمها.


يوتيوب


وقد تباشر "يوتيوب" في اقتطاع الضرائب على الأرباح المرتبطة بعدد المشاهدات في الولايات المتحدة، في أوائل شهر يونيو القادم.


وحذّرت الشركة أنّه "في حال لم يتم تقديم معلوماتك الضريبية بحلول 31 مايو 2021، قد يُطلب من غوغل اقتطاع ما يصل إلى 24 بالمئة من مجمل أرباحك حول العالم".


وأبلغت شركة غوغل في رسالة بريد إلكتروني جميع مستخدمي يوتيوب أنّه سيكون “مطلوباً خصم الضرائب الأميركية من المدفوعات لمنشئي القنوات خارج الولايات المتحدة”، أي أنّ مستخدمي يوتيوب الأميركيين لن يتم فرض ضرائب عليهم، في حين سيتم فرض هذه الضريبة على مستخدمي التطبيق خارج الولايات المتحدة، وسوف يبدأ خصم هذه الضريبة خارج الولايات المتحدة، في شهر حزيران المقبل.  


اقرأ: فيسبوك تعلّق مشروعاً لمدّ “كابل بيانات” بين هونغ كونغ وكاليفورنيا


وأشارت غوغل إلى أنّه "بالنسبة لصانعي المحتوى خارج الولايات المتحدة، سنقوم تقريباً بتحديث شروط خدمتنا حيث سيتم اعتبار أرباحك من يوتيوب كعائدات من منظور ضرائب الولايات المتحدة".


اقرأ: ميزة جديدة في “تيك توك” لمحاربة التنمّر


وأصافت: "قد يؤثر على طريقة اقتطاع الضرائب على أرباحك، وكما يقتضي قانون الولايات المتحدة، غوغل ستقتطع الضرائب"، وفقاً لبيان غوغل. صنّاع المحتوى


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!