الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • يوتيوب يحرص على تفادي نشر "الفيدوهات" المضلّلة بكورونا

يوتيوب يحرص على تفادي نشر
يوتيوب يحرص على تفادي نشر " الفيدوهات " المضللة بكورونا

أتاحت الشركة العملاقة "يوتيوب" عبر منصّتها، مبادئ التوجيه الخاصة بالإعلانات المتعلقة بفيروس كورونا كوفيد-19، لأصحاب المحتوى جني العائدات من المقاطع التي تدل على "الفيروس ". بكورونا


وتقول "سوزان وجسيكي" المديرة التنفيذيّة للشركة، إنّ أزمة الفيروس أصبحت جزءاً قائماً ومهماً من الأحاديث اليوميّة، وبموجب مبادئ "يوتيوب" التوجيهيّة لشهر فبراير (شباط) الماضي، اعتُبر فيروس كورونا موضوعاً "حسّاساً"، وصُنِّف تالياً بأنّه غير ملائم بالنسبة إلى المعلنين.


وأضافت الرئيسة التنفيذيّة للشركة، عبر وسائل إعلام نقلتها إلى المستخدمين، وأوجزت السياسة الجديدة التي يعتمدها "يوتيوب" بشأن الفيروس ، وأنّ يوتيوب يحرص على تفادي نشر الفيدوهات المضللة الغير صحيحة.


اقرأ أيضاً : هاواوي تطلق جهازاً بسعر 125 دولاراً بموصفات جيدة


وأشارت وجسيكي، إلى أنّ يوتيوب وضعت السياسة المتعلِّقة بالأحداث الحسّاسة كي تُطبّق على تطوّرات قصيرة الأجل ذات أهمية جسيمة، على غرار الكوارث الطبيعيّة.


ورأت "وجسيكي"، أنّ يوماً بعد يوم نكتشف مدى خطورة هذا الفيروس الذي أصبح في وقتنا الحالي جزءاً من أحاديثنا اليوميّة، ونريد أن نكون متأكّدين من المؤسسات الإخبارية ومنتجي المحتوى.


اقرأ المزيد  :إنستغرام يضيف تحديثات للحصول على معلومات صحيحة في ظلّ كورونا


ولكن في الحقيقة، ستُتاح الإعلانات لعدد محدود فقط من قنوات "يوتيوب"، من بينها القنوات التي تملكها مؤسّسات إخباريّة ومصادر موثوقة أخرى.

الجديربالذكر، إلى أنّ كبرى منصّات التواصل الاجتماعي، تحول عبر سياساتها محاربة الأخبار الكاذبة المضللة حول فيروس كورونا كوفيد-19. بكورونا


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!