الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
يوتيوبر كويتي يجمع مليون دولار للاجئين السوريين
حملة للاجئين مجتزأ من فيديو

تمكن اليوتيوبر الكويتي الشهير “أبو فلة”، مساء يوم السبت، عقب أن بدء بها لجمع مبلغ مالي للاجئين والنازحين بالتعاون مع مفوضية شؤون اللاجئين، الجمعة الساعة الثامنة مساءً.


اقرأ أيضاً: المقداد يُغري اللاجئين السوريين بالعودة إلى بلادهم

وجاء إعلان اليوتيوبر “أبو فلة”، عن الحملة بعد تحقيقه لـ20 مليون متابع على صفحة الرسمية في موقع يوتيوب، حيث قرر أبو فلة إيماناً منه بالدور المجتمعي، وهو أحد أكثر لاعبي الفيديو شعبية في العالم العربي، وصاحب أكبر قناة نمواً على يوتيوب في العالم، تكريس جهوده لدعم القضايا الإنسانية تقديراً لتخطيه حاجز الـ20 مليون متابع بإطلاق حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين، وذلك لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء.


وأطلق أبو فلة الحملة، الجمعة، عبر البث المباشر على يوتيوب تحت مسمى "دفي قلوبهم"، التي هدفت لجمع 1 مليون دولار لتوفير الإغاثة الشتوية لـ5,715 عائلة لاجئة ونازحة أي أكثر من 17,000 شخص.


مخيمات اللاجئين -الحدود السورية الأردنية (أرشيف)

وكان قد أظهر أبو فلة في يناير/كانون الثاني من العام الجاري، صورة مختلفة بمبادرته تجاه اللاجئين والنازحين السوريين، عندما أعلن عن حملة تبرعات لتنفيذ مشروع خيري بمناسبة وصوله إلى 12 مليون متابع، إذ أوضح حينها عبر فيديو له على يوتيوب، أن المشروع يحمل اسم “بيوت إيواء للاجئين السوريين في شمال سوريا، إذ بلغت قيمة المشروع بالكامل نحو 66 ألف دولار أميركي، وما يعادل 20 ألف دينار كويتي للنازحين السوريين شمال بلادهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!