الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بالفيديو: الرئيس الفرنسي ماكرون يتلقى صفعة على وجهه

بالفيديو: الرئيس الفرنسي ماكرون يتلقى صفعة على وجهه
ماكرون يتلقى صفعة

تلقى الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" صفعة على وجهه من قبل شخص، وذلك خلال زيارة رئيس الدولة لإقليم دروم، وتم القبض على شخصين بسبب الحادث.


ونشر مقطع مصور تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر فيه اقتراب رئيس الجمهورية الفرنسية من مجموعة من الأشخاص الذين كانوا ينتظرونه، ويأخذ أحد الرجال بيده ويمسك بها ويضرب ماكرون على وجهه بيده الأخرى.


وتدخل رجال الأمن، واعتقل الرجل الذي هاجم الرئيس، فيما واصل رئيس الدولة الفرنسي "جولته الفرنسية" للمناطق التي بدأت الأسبوع الفائت.


وعلقت الحكومة والرئاسة الفرنسية على واقعة صفع الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، وفقاً لوكالة رويترز، فقال رئيس الوزراء الفرنسي، "جان كاستكس"، إن "الحادثة تعتبر إهانة للديمقراطية".


ومن جانبه، وبحسب وكالة "فرانس برس"، فقد سمع صوت الرجل المعتدي على الرئيس الفرنسي وهو يصرخ "تسقط الماكرونية"، قبل أن يصفع ماكرون.


وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أن المعتدي صاح أيضاً بعبارة "مونتجوي سانت دينيس"، والتي كانت صرخة معركة الجيوش الفرنسية عندما كانت البلاد ما تزال ملكية.


https://twitter.com/Hakimelghazoua2/status/1402254462866034699?s=20


 


اقرأ: للمرة الأولى.. سيدة ترأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم


ولم يكشف بعد عن هوية الرجل الذي صفع ماكرون، وأهدافه من وراء الاعتداء على ماكرون.


ومن الجدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها ماكرون لحادث مشابه؛ إذ سبق وتلقى الرئيس بيضة دجاج على رأسه، ألقاها عليه مزارع أثناء زيارة كان يقوم بها لمعرض الزراعة السنوي في باريس، سنة 2018.


اقرأ المزيد: مصرع لاجئ سوري قفز من أعلى صخرة الروشة في بيروت


وعبر مجموعة من الساسة الفرنسيين، بمن فيهم الغريم اللدود لماكرون، اليساري المتطرف جان لوك ميلانشون، عن دعمهم للرئيس ماكرون، وصفّق النواب تحية للرئيس.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!