الوضع المظلم
السبت ٢١ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • ولي العهد السعودي والرئيس المصري سيحضران افتتاح الألعاب الأولمبية في بكين

ولي العهد السعودي والرئيس المصري سيحضران افتتاح الألعاب الأولمبية في بكين
أمريكا ستدفع الثمن لمقاطعتها أولمبياد الصين... بريطانيا قد تلحق "بالعم سام"

أعلن التلفزيون الحكومية الصينية (سي سي تي في)، اليوم الجمعة، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيحضران مع أكثر من عشرين شخصية أجنبية الأسبوع المقبل الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين. 

وتقاطع الولايات المتحدة وبعض حلفائهم الغربيين الأولمبياد بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في الصين كما تقول، لا سيّما بحق أقلية الأويغور المسلمة.

 السيس_ بن سلمان

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية (سي سي تي في) إن هذه الشخصيات ستحضر حفل الافتتاح في الرابع من شباط/فبراير بالإضافة إلى مأدبة ترحيب ومحادثات مع الرئيس الصيني شي جينبينغ. وسيحضر أيضًا أمير موناكو ألبير الثاني والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، بالإضافة إلى الرئيسين البولندي أندريه دودا والصربي ألكسندر فوتشيتش. وتأكّد حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ايضًا.

اقرأ أيضاً: الصين تدعو الولايات المتحدة إلى "الكف عن التدخل" في أولمبياد بكين

ولسنوات واجهت روسيا فضيحة واسعة حول استخدام المنشطات الممنهج والغش المتكرر، أدت في 2020 إلى استبعادها لمدة عامين من المنافسات الدولية الكبرى. والمسؤولون الروس، بمن فيهم بوتين، ممنوعون نظريًا من حضور المنافسات الرياضية إلّا إذا دعاهم رئيس الدولة المُضيفة، مثلما حصل في بكين.

وسيتواجد أيضًا رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ في حفل الافتتاح.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!