الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وفد عسكري أمريكي في القاهرة للقاء السيسي
وفد عسكري أمريكي في القاهرة للقاء السيسي

وفد عسكري أمريكي في القاهرة للقاء السيسي

ليفانت/وكالات


استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، 11يونيو، الفريق أول "كينيث ماكينزي" قائد القيادة المركزية الأمريكية، وبحث الطرفان تعزيز سبل التعاون وتعزيز العلاقات المصرية الأميركية المشتركة.




وبحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية "بسام راضي": "أكد الرئيس السيسي، أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، لا سيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري القائم بين البلدين، والذي يعد جوهرياً لمواجهة التحديات الراهنة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها".




كما بحث السيسي مع قائد القيادة المركزية الأميركية كينيث ماكينزي، حول التعاون المشترك بين البلدين لمواجهة التحديات في المنطقة.




وأشاد الفريق أول "كينيث ماكينزي" بأهمية العلاقات العسكرية المتينة بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة والتعاون مع مصر وتعزيزها.




ومثمناً في هذا الخصوص الجهود التي تبذلها مصر في مكافحة الإرهاب باعتباره تحدياً مشتركاً يواجه العالم بأسره، مع الاعتماد على دور مصر المحوري في المنطقة وجهودها في الحفاظ على السلم والأمن الإقليميين.




وأضاف السفير "بسام راضي": "تناول اللقاء مناقشة نتائج الاجتماع الأخير للجنة التعاون العسكري بين البلدين بواشنطن في شهر مارس الماضي، والتي تعد المنتدى الأبرز للعلاقات العسكرية الثنائية، حيث شهدت التشاورات بشأن مجموعة متنوعة من الشئون الاستراتيجية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والأمن الحدودي والبحري والتعاون الأمني، وعلى النحو الذي يعكس الالتزام المتبادل بالتعاون الثنائي والتشاور على أساس الأولويات المشتركة".




كما التقى كل من وزير الدفاع والإنتاج الحربى المصري، الفريق أول محمد زكى بقائد القيادة المركزية الأميركية، وتحدث الجانبان حول أهمية العلاقات المتبادلة لمحاربة الإرهاب وجهود المجتمع الدولي الهامة للقضاء على التنظيمات الإرهابية والعمل على تجفيف مصادر تمويلها على كافة المستويات.


وفد عسكري أمريكي في القاهرة للقاء السيسي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!