الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وفد إماراتي رفيع في ضيافة الرئيس التونسي.. لتأكيد دعمه

وفد إماراتي رفيع في ضيافة الرئيس التونسي.. لتأكيد دعمه
تونس - الامارات

استقبل يوم السبت، الرئيس التونسي قيس سعيد في قصر قرطاج، المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي أنور قرقاش، حيث وجه الأخير رسالة خطية إلى رئيس تونس، أرسلها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.


فيما لفت الرئيس التونسي إلى متانة علاقات الأخوة الوطيدة والمتميزة التي تجمع بين الطرفين، وكرر تأكيد حرص تونس على المزيد من الارتقاء بها إلى أعلى المراتب، خدمةً للمصلحة المشتركة للشعبين.


اقرأ أيضاً: ماكرون لسعيد: فرنسا تُساند سيادة وحرية تونس

وبعث سعيد رئيس الدولة، شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادةً وشعباً، على موقفها النبيل بالتضامن مع تونس في هذا الظرف الوبائي والسياسي الذي تمر به، مشيراً إلى أنه تحمل الأمانة باتخاذ التدابير الاستثنائية في إطار الدستور بغية تكريس سيادة الشعب والحفاظ على الدولة ووضع حد لكل مظاهر العبث بمؤسساتها وتعطيل سيرها.



https://www.facebook.com/Presidence.tn/posts/4503207866403902

ومن جهته، شدد أنور قرقاش على أن الإمارات تتفهم القرارات التاريخية لرئيس الجمهورية وتدعمها، وهي تدرك كذلك ضرورتها للحفاظ على الدولة التونسية والاستجابة لإرادة شعبها، كما ثمن قرقاش اللحظة التاريخية التي تشهدها تونس، وأكد أن الإمارات على ثقة بقدرة رئيس الجمهورية على عبور هذه المرحلة وحماية الدولة التونسية من كل ما يهددها.


كما أبدى قرقاش كذلك، جاهزية الإمارات لدعم تونس والوقوف إلى جانبها، تمكيناً لما يجمع البلدين من روابط أخوية تاريخية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!