الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وفد أمريكي يصل إلى إدلب لمناقشة آخر التطورات فيها

وفد أمريكي يصل إلى إدلب لمناقشة آخر التطورات فيها
وفد أمريكي يصل إلى إدلب لمناقشة آخر التطورات فيها

أفادت مصادر إعلامية, اليوم الثلاثاء, بوصول وفد أمريكي رفيع المستوى, إلى مدينة إدلب في سوريا, بهدف الاجتماع مع المنظمات المدنية والإنسانية، لبحث التطورات والأوضاع في محافظة إدلب.




ويضم الوفد الأمريكي، مبعوث ترامب الخاص إلى سوريا "جيمس جيفري" و"كيلي كرافت"، مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة, حيث التقوا مع ممثلين عن المنظمات المدنية والانسانية وعناص من الدفاع المدني في إدلب .







وذكرت وسائل إعلام, أن الوفد زار مخيمات اللاجئين السوريين على الحدود السورية التركية, للكشف عن معاناتهم وجحم الكارثة الإنسانية التي وصلوا إليها, بعد الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام وروسيا على المنطقة .



إقرأ المزيد :كارثة إنسانية تلاحق أكثر من مليون نازح فروا من حلب وإدلب


وأضافت المصادر, إلى أن الوفد الأمريكي سيعقد خلال زيارته التي ستستغرق مدة يومين، اجتماعاتٍ مع كبار المسؤولين الأتراك في أنقرة، لإجراء مباحثات حول الوضع الإنساني في شمال غربي سوريا.

وبحسب بيان نقلته وكالة "الأناضول", أن الوفد سيلتقي بمسؤولي الأمم المتحدة وموظفي المنظمات غير الحكومية الذين يعملون من أجل الاستجابة للأزمة الإنسانية المتنامية في سوريا .







وكان الوفد الأمريكي وصل يوم أمس الاثنين إلى أنقرة  بهدف الاجتماع مع المسؤولين الأتراك, لبحث آخر التطورات في سوريا 




وفي وقتٍ سابقٍ, قالت الأمم المتحدة أنّ أكثر من مليون شخصٍ نزحوا خلال شهرين من المعارك والقصف شمال غربي سوريا بسبب التصعيد العسكري، و80% منهم من النساء والأطفال.





ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!