الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وفاة طفل بمضاعفات مرتبطة بالطاعون في أمريكا
وفاة طفل بمضاعفات مرتبطة بالطاعون في أمريكا

توفي طفل يبلغ من العمر 10 سنوات لأسباب مرتبطة بمرض الطاعون، وفقاً لمسؤول في ولاية كولورادو الأميركية.


وعلى إثر ذلك، بينت وزارة الصحة والبيئة في "كولورادو" عبر بيان، أن وفاة الطفل الذي كان يسكن في مقاطعة لا بلاتا مرتبطة بالطاعون المؤكد الموجود بحيوانات وبراغيث في 6 مقاطعات بالولاية.


وقالت عالمة الأوبئة والطبيبة البيطرية "جينيفر هاوس" لموقع "ذا هيل": "في حين أنه من النادر أن يصاب الناس بالطاعون، فإننا نريد التأكد من أن الجميع يعرف الأعراض".


وأكدت "هاوس" أنه يمكن علاج مرض الطاعون بالمضادات الحيوية إذا تم اكتشافه مبكراً، وأشارت إلى أنه يجب على الناس البحث عن علامات ارتفاع درجة الحرارة أو تورم الغدد الليمفاوية.


ونصحت عالمة الأوبئة، سكان كولورادو باتباع تدابير السلامة لحماية أنفسهم من الإصابة بالبكتيريا، بما في ذلك تجنب الاتصال بالحيوانات المريضة أو النافقة والبقاء خارج المناطق التي تعيش فيها القوارض البرية.


حالة نادرة.. وفاة امرأة أصيبت بسلالتين من فيروس كورونا بالوقت ذاته

كما أوصت بزيارة الطبيب فوراً إذا شعر الشخص بأنه يعاني من أعراض الطاعون، وأكدت "هاوس" أن الوعي والاحتياطات تساعد في الوقاية من المرض.


اقرأ المزيد: كيف يرسم الدماغ جمال المناظر الطبيعية؟

يشار إلى أن "الطاعون" يعرف بالموت الأسود، الذي يمكن أن ينتقل إلى البشر عن طريق لدغات البراغيث أو عن طريق الاتصال المباشر مع الحيوانات المصابة.


اقرأ المزيد: أقراص فعالة لمكافحة فيروس كورونا

وسبّب وباء الطاعون العالمي، الذي ضرب أوروبا وآسيا في القرن 14، وقتل وقتها، عشرات الملايين، وأطلق عليه اسم "الموت الأسود".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!