الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وفاة صيني بفيروس آخر يدعى
وفاة صيني بفيروس آخر يدعى هانتا

ذكر موقع "غلوبال تايمز" الصيني، اليوم الثلاثاء، إنّ رجلاً صينياً من مقاطعة يونان، قد فقد حياته بعد إصابته بفيروس "هانتا".


وأدّت وفاة المواطن الصيني إلى ارتفاع المخاوف من انتشار وباء جديد، خاصة مع الأزمة التي يشهدها العالم جرّاء تفشّي فيروس كورونا المستجد، والذي أدّى إلى إصابة أكثر من 300 ألف شخص، ووفاة أكثر من 15 ألف آخرين في العالم.


وأشار موقع "غلوبال تايمز" بأنّ الرجل توفي أثناء وجوده في حافلة للنقل العام، متوجهاً لمقاطعة شاندونغ الصينية، مما دفع السلطات الصينية لتقوم باختبار جميع الركاب المتواجدين على الحافلة للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.


ومن المعروف عن فيروس هانتا، بأنه ينتقل من خلال بول أو لعاب أو براز القوارض (مثل الجرذان والفئران)، وتبعاً لعدد من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية في العالم، فإن هذا الفيروس لا ينتقل من إنسان إلى آخر.


اقرأ أيضاً: السعودية.. ارتفاع أعداد مصابي كورونا وتسجل أول حالة وفاة في المملكة


وتتشابه أعراض فيروس "هانتا" مع أعراض كورونا، حيث يعاني المصاب به من أعراض كالحمى والغثيان وآلام في البطن وإغماء وضيق في التنفس.


وكانت قد حذرت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، من تسارع انتشار وباء كورونا المستجد في العالم، فيما دعت الأمم المتحدة لوقف الاعمال القتالية في كل العالم والتفرغ لمواجهة وباء كورونا، واصفةً إياه بـالمدمّر.


وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدانوم غيبريسوس خلال مؤتمر صحفي: "إنه قد أصيب أكثر من 300 ألف إصابة بكوفيد-19 حتى الآن. هذا مؤلم للغاية، إن الوباء يتسارع، لكننا قادرون على تغيير مساره".


ودعا تيدروس إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فعالة ضد الوباء، دون الاكتفاء بخطوات وقائية وحدها، وقال مدير المنظمة بهذا الخصوص: "إنّ التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل إجراءات دفاعية ضد جائحة كورونا، لكن علينا الهجوم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!