الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وفاة امرأة في النمسا عقب تلقيها جرعة لقاح أسترازينيكا

وفاة امرأة في النمسا عقب تلقيها جرعة لقاح أسترازينيكا
وفاة امرأة في النمسا عقب تلقيها جرعة لقاح أسترازينيكا

توفيت امرأة، تبلغ من العمر 49 عاماً، نتيجة لاضطرابات بتجلّط الدم، بينما أصيبت امرأة، عمرها 35 عاماً، بانسداد رئوي حاد ناتج عن تجلط الدم، بعد تلقيهما لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا. أسترازينيكا


قررت السلطات في "النمسا" إيقاف استخدام لقاح كورونا من شركة "أسترازينيكا"، وذلك عقب وفاة امرأة تلقت جرعة من اللقاح.


وصرّح المكتب الفيدرالي للرعاية الصحية النمساوي "بي أيه أس جي"، يوم أمس، قال إنّه تلقّى تقريرين يتعلقان باحتماليّة تأثّر متلقين لجرعات اللقاح في مدينة زويتل.


الصين تنتج لقاح ثاني لفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى أربعة


وأضاف المكتب الفيدرالي، أنّه حتى الآن لا يوجد أي دليل أو علاقة سببية بين اللقاح، وما حصل من وفاة.


ومن جانب آخر، نقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن صحف نمساوية محلية، أنّ هاتين السيدتين تعملان ممرضتين في عيادة في مدينة زويتل.


ولكن لم يظهر تجلط الدم من بين الآثار الجانبية التي أعلنت عنها أسترازينيكا، حيث يتم حالياً دراسة ما حصل لمعرفة الأسباب بشكل دقيق، ولكن كإجراء احتياطي، تم وقف إعطاء جرعات من هذا اللقاح. 


وبدوره صرّح متحدّث من شركة أسترازينيكا لوكالة رويترز أنّه خلال الاختبارات السريرية لم يكن هناك أي تأثيرات سلبية خطيرة ترتبط باللقاح.


اقرأ: المرضعة المتلقّحة قد تحمي طفلها من كورونا


وسبق أن أوصت وكالة الأدوية الأوروبية، التابعة للهيئة الناظمة لهذا القطاع في الاتحاد الأوروبي، بإعطاء جرعات أسترازينيكا للبالغين والمسنين من كل الفئات.


اقرأ: تحذيرات من الآثار السلبية لتفشّي كورونا


وظهر في بعض المستشفيات بفرنسا، عدد من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها بين العاملين في المجال الصحي، الذين تلقوا هذا اللقاح وظهرت عليهم أعراض الأنفلونزا.  أسترازينيكا


ليفانت - رويترز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!