الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • وفاة الفنان القدير سعيد عبد السلام عن عمر يناهز الـ 82 عامًا

وفاة الفنان القدير سعيد عبد السلام عن عمر يناهز الـ 82 عامًا
وفاة الفنان القدير سعيد عبد السلام عن عمر يناهز الـ 82 عامًا

توفي الممثل السوري سعيد عبد السلام عن عمر يناهز 82 عامًا، حيث وُلد في حي الصالحية عام 1941 وفقد والده في الحرب الفرنسية عام 1945. تربى على يد شقيقته عفاف عبد السلام، وشغل مجموعة متنوعة من المهن، بما في ذلك التمثيل، الغناء، الكتابة، والعمل في سوق الهال، وخياطة الملابس، والعمل في فندق، والمشاركة في شركة بيع القهوة.

كان عضوًا في نقابة الفنانين منذ عام 1977، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية، بما في ذلك أعمال مثل "بين ساعة وساعة"، و"محطات ممنوعة"، و"الأب"، و"حبس الأحلام"، و"النهب"، و"ساعة حلوة"، و"الفخ"، و"المفتش العام".

 



اقرأ المزيد: فنانة سورية تواجه عقوبة السجن في مصر.. فما القصة؟

ظهر في عدة أفلام من بينها "الرابعة بتوقيت الفردوس" عام 2015، و"زواج على الطريقة المحلية" عام 1978، وشارك في العديد من المسلسلات مثل "حرب السنوات الأربع"، و"عودة غوار"، و"سيرة آل الجلالي"، و"باب الحارة"، و"على صفيح ساخن"، و"فوضى"، و"حمام القيشاني"، و"أبو كامل"، وغيرها الكثير.

 

توفي الفنان القدير سعيد عبد السلام، ورغم أنه كان مظلومًا إعلاميًا، إلا أن الأمر الأكثر حزنًا خلال مسيرته الفنية كان عدم حصوله على أجره الكامل في العديد من المسلسلات التي شارك فيها، مما يضيف إلى مأساوية فقدان هذا الفنان الكبير.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!