الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

وفاة الفأر "ماغاو" الشهير في اكتشاف الألغام 

وفاة الفأر
وفاة الفأر "ماغاو" الشهير في اكتشاف الألغام 

توفي الفأر "ماغاوا" الشهير باكتشاف الألغام، يوم أمس الثلاثاء، والذي حصل على ميدالية ذهبية لبطولته، عن عمر يناهز الثامنة.

في مهنة دامت لخمس سنوات، اكتشف الفأر أكثر من 100 لغم أرضي ومتفجرات أخرى في كمبوديا. وكان "ماغاو" من أنجح الفئران التي دربتها جمعية Apopo الخيرية البلجيكية لتنبيه العاملين في المناجم البشرية حول الألغام حتى يمكن إزالتها بأمان.

ذكرت المنظمة الخيرية، أن الجرذ الأفريقي العملاق "مات بسلام" في نهاية الأسبوع. وأضافت، أن "ماغاوا" كان بصحة جيدة و"قضى معظم الأسبوع الماضي يلعب بحماسه المعتاد". ولكن بحلول نهاية الأسبوع "بدأ في التباطؤ، وأخذ قيلولة أكثر وأظهر اهتماماً أقل بالطعام في أيامه الأخيرة".

نشأ ماغاوا في تنزانيا، وخضع لمدة عام من التدريب قبل أن ينتقل إلى كمبوديا لبدء مسيرته في استنشاق القنابل. يُعتقد أن هناك ما يصل إلى ستة ملايين لغم أرضي في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

اقرأ المزيد: السلطات الإيرانية توقف متهماً بحرق تمثال قاسم سليماني

اقرأ المزيد: مصر.. حريق يودي بحياة أربعة أطفال أشقاء
وتم تدريب الفأر الأفريقي، على اكتشاف مركب كيميائي داخل المتفجرات، وقام بتطهير أكثر من 141000 متر مربع (1،517،711 قدمًا مربعة) من الأرض، أي ما يعادل 20 ملعباً لكرة القدم.

كان وزنه 1.2 كجم (2.6 رطل) وطوله 70 سم (28 بوصة)، في حين أنّ هذا أكبر بكثير من العديد من أنواع الفئران الأخرى، إلا أنّ "ماغاوا" كان ما يزال صغيراً بما يكفي وخفيفاً بدرجة كافية لدرجة أنه لم يطلق الألغام إذا مشى فوقها.

ليفانت - بي بي سي

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!