الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • وصفها بوتين بـ"التحدي الخطير".. أوستن يبرر مناورات مفاجئة

وصفها بوتين بـ
لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي

ذكر لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، أن المناورات البحرية التي تنفذها الولايات المتحدة مع حلفائها في البحر الأسود، تعدّ مكوناً هاماً من استراتيجية "ردع روسيا".


ودوّن أوستن على حسابه في "تويتر" يوم السبت: "أتحدث في كثير من المناسبات عن مفهوم "الردع المتكامل" كأسلوب لدرع تهديدات عسكرية مستقبلية، ومن أهم مكونات استراتيجية ردع متكاملة في الواقع العمل بشكل وثيق مع الحلفاء والشركاء في مختلف أنحاء العالم من خلال إجراء تدريبات برية وجوية وبحرية".


اقرأ أيضاً: جولات عسكرية بين روسيا والغرب… قاذفات نووية ومناورات برية وبحرية

وأتى ذلك تعقيباً على تغريدة أخرى عرضت فيها البحرية الأمريكية صورة لـ"عملياتها مع الأصدقاء" ضمن إطار التدريبات التي أطلقها واشنطن وحلفاؤها دون سابق إعلان في البحر الأسود الجمعة\12 نوفمبر.


وقد اعتبر الرئيس الروسي فلاديمر بوتين في وقت سابق من السبت، تلك المناورات بأنها تمثل تحدياً خطيراً لبلده، مشدداً على أن وزارة الدفاع الروسية اقترحت الرد عليها بالمثل من خلال تنظيم مناورات غير مقررة في المنطقة عينها، بيد أنه رفض تلك المبادرة لاعتبارها "أسلوباً غير مناسب".


روسيا وأمريكا

وتشارك في تلك المناورات التي ستتواصل حتى يوم الأحد، سبع سفن حربية تابعة للولايات المتحدة ورومانيا وتركيا وأوكرانيا.


وعلى صعيد منفصل، كشف وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف يوم السبت أن بلاده تخطط لنشر منظومات صواريخ "نيبتون" المضادة للسفن على حدودها الجنوبية، وذلك خلال زيارة قام بها إلى مدينة بيرديانسك جنوبي البلاد، حيث قال الوزير إنه يعطي أهمية كبيرة لوجود تلك المنظومات بين أسلحة القوات البحرية الوطنية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!