الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وسط عجزٍ عن إيقافه.. داعش يصعّد من هجماته في البادية السورية

وسط عجزٍ عن إيقافه.. داعش يصعّد من هجماته في البادية السورية
داعش

أفادت مصادر إعلامية أنّ سبعة مقاتلين موالين للنظام السوري، قتلوا يةم أمس السبت، في هجوم لتنظيم داعش شرق سوريا، في عملية تندرج في إطار سلسلة هجمات جهادية دموية.


وبهذا الصدد، قال أنه وثّق "مقتل سبعة عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" الموالية للنظام السوري، جراء اشتباكات مع خلايا تابعة لـ"تنظيم داعش" في منطقة الشولا ببادية دير الزور الغربية".


اقرأ المزيد: داعش يستهدف قوات النظام السوري.. رغم الغارات الروسية


وأوضح أن  الهجوم وقع "أثناء عملية تمشيط قامت بها الميليشيا، كما أصيب آخرون بجروح متفاوتة، بعضهم في حالات خطرة"، مشيرا إلى أن الحصيلة مرشّحة للإرتفاع.



كما شنّ تنظيم داعش، أول أمس الجمعة، هجوماً عنيفاً في ريف حماة الشرقي ضمن البادية، استطاع من خلاله السيطرة على نقاط متقدمة في منطقتي الشاكوزية والرهجان.


وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أنّ قوات النظام لم تتمكن من احتواء هجمات التنظيم الأخيرة، رغم المشاركة الروسية التي تمثلت بحوالى 130 غارة شنتها الطائرات الحربية على مواقع انتشار داعش، خلال 38 ساعة الماضية"، مؤكّداً سقوط خسائر بشرية لدى الطرفين بعد اشتباكات وقصف دام لمدة 48 ساعة، إذ قتل 12 عنصراً من داعش و19 من قوات النظام والمسلحين الداعمين لها.


اقرأ المزيد: مفتي داعشي في قبضة الأمن العراقي


يشار إلى أنّه في الأشهر الأخيرة، أصبحت البادية السورية مسرحا لمعارك منتظمة بين الجهاديين والقوات السورية المدعومة من سلاح الجو الروسي.

جدير بالذكر أنّه وقبيل نهاية العام المنصرم، قتل العشرات من قوات النظام ومعهم آخرون وسط سوريا في كمين نفذه إرهابيون قبل أيام، على الطريق الدولي الواصل بين مدينتي تدمر ودير الزور، وسط البلاد، حيث تعرضت حافلة ركاب لهجوم من قبل عناصر من داعش، ما أسفر عن مقتل 28 شخصاً بينهم 8 مدنيين، و20 جنديا من قوات النظام، وإصابة 9 آخرين بجروح.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!