الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وسط انتقادات للغنوشي..حركة النهضة تجتمع اليوم
تونس.. الغنوشي زعيم حركة النهضة/ أرشيفية
تتحضر "حركة النهضة"، اليوم الأربعاء، لعقد اجتماعٍ لمجلس الشورى، بغرض تحديد موقفها من القرارات التي أعلن عنها الرئيس قيس سعيّد في 25 يوليو الماضي.

وسبق أنّ أجّل رئيس الحركة راشد الغنوشي اجتماع الشورى الذي كان سيعقد نهاية الأسبوع الماضي، وذلك على خلفية تصاعد الانتقادات ضده وتحميله مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع بالبلاد، حين طالب شباب النهضة في لائحة داخلية بعنوان "تصحيح المسار"، الغنوشي بتحمل مسؤولية التقصير في تحقيق مطالب الشعب.

من جهة أخرى، اعتبر الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان، إن التدابير الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية، جاءت استجابة للمطالب الشعبية، مشدداً على أهمية استقلالية القرار الوطني، والإيمان بقدرة التونسيين على حل مشاكلهم بعيدا عن التبعية والاصطفاف.

حركة النهضة مجلس الشورى

كما رفض الاتحاد تدخل بعض الدول في الشأن الداخلي التونسي بمنطق الوصاية، فضلاً عن رفض لجوء قيادات من حركة النهضة إلى الاستقواء بجهات أجنبية، وتحريضها ضد البلاد.

اقرأ أيضاً: الحرائق تصل ضواحي أثينا.. الآلاف يفرّون من منازلهم

وأدان الاتحاد في بيانه تهديدات رئيس حركة النهضة بالعنف الداخلي، مما يشكل خطراً على مصالح تونس، بحسب بيان الاتحاد التونسي للشغل.

كما طالب الرئيس قيس سعيّد على الإسراع بتعيين رئيس للوزراء وتشكيل حكومة لمواجهة التحديات العاجلة وقال إنه لا يمكن انتظار 30 يوما لتشكيل الحكومة.

تأتي دعوة اتحاد الشغل بعد تسعة أيام من إقالة سعيّد لرئيس الوزراء وتجميد الحكومة واستئثاره بالسلطات التنفيذية في خطوة وصفها خصومه بالانقلاب.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!