الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • وساطات للتستّر على عملية الدهس التي قامت بها "ألين سكاف"

وساطات للتستّر على عملية الدهس التي قامت بها
وساطات لتستر على عملية الدهس التي قامت بها "ألين سكاف"

ما تزال حادثة اللبنانية "ألين سكاف" تثير الجدل، بعد قيامها بدهس شرطيين ومدنيين في منطقة المزة بالعاصمة السورية "دمشق"، الأسبوع الماضي، وخاصة بعد تدخل أقرباء "ألين" للتستر على تلك الجريمة الشنيعة. 


ذكرت مصادر محلّية، أنّ فريق الدفاع عن أسرة "هانيبال معمر القذافي"، زوج اللبنانية "ألين سكاف"، وجّه برقية إلى "بشار الأسد" أوضح فيها تفاصيل تلك الحادثة.


وجاء في نص الرسالة، كان الحادث مفتعلاً وأنّ السيدة "سكاف" كانت تستقلّ سيارتها مع ابنها، البالغ من العمر 15 عاماً، للتسوق في منطقة المزة بدمشق كالعادة، وأنّ أحد عناصر شرطة المرور طلب أوراقها وامتثلت لأوامره فعلاً، ولكنه رفض سحب دراجته من أمام السيارة لإفساح الطريق لها للمغادرة وكان يصرخ بصوت عال.


ولكن الشرطي كان مصرّاً على خلق مشكلة متعمداً، وركب على صندوق السيارة وهو يصرخ ويتفوّه بكلام بذيء وغير لائق، ما جعل أحد المرافقين يتدخل لإبعاده عن السيارة، لنتفاجأ بتدخل ضابط برتبة كبيرة لينادي على فرقة يترأسها ضابط وقاموا على الفور بالهجوم وانهالوا بالضرب على من في السيارة.


وساطات لتستر على عملية الدهس التي قامت بها "ألين سكاف"


الأمر الذي دفع المرافقين للتدخل والدفاع عنهم، وقد تعرضوا للضرب المبرح حتى سالت دماؤهم، وأمر الضابط عناصره بأنّ يعتقلوا ابن السيدة ألين سكاف ووضعه في الحقيبة الخلفية للسيارة بعد الاعتداء عليه بالعصي الكهربائية، حاولت سكاف التدخل لينهالوا عليها بالضرب المبرح والسب والشتم.


وادّعى فريق الدفاع، أنّ "الأمر مرتب" لاستغلال الحادث "المدبر"، وخاصة من "وسائل إعلام المعارضة"، والهدف كما جاء في الرسالة "للنيل من صمود سوريا وقيادتها وشعبها الذي لا تنطلي عليه هذه الفبركات".


وتساءل فريق الدفاع: "كيف تكون امرأة (ثملة) ومعها ابنها الذي هو شاب مدرك، وهو الرجل في غياب أبيه المختطف بحادثة مشابهة لما حصل لنا والمسجون قصراً وظلماً بلبنان".


وأضاف فريق الدفاع: "لا نخفيكم سراً بأنّ هذا الأمر يؤكد أنّ أسرة هانيبال معمر القذافي ما تزال يتربّص بِهم المجهول ومعرضون للخطر، ولم يكتف هؤلاء من يملأ قلوبهم بالحقد والكراهية ممن قاموا بخطف الكابتن "هانيبال معمر القذافي" وأذنابهم وكيد المكائد بهذه الأسرة".


اقرأ: الحسكة.. تواصل الحصار والنظام السوري يستهدف حافلة للأسايش


وتحمل "سكاف" الجنسية اللبنانية، وتمتلك حق اللجوء السياسي في سوريا، وزوجها "هانيبال معمر القذافي" تحتجزه السلطات اللبنانية منذ أعوام.


اقرأ: وفاة الصيدلانية “ربا عمار” متأثرة بإصابتها جرّاء دهسها بسيارة “لين سكاف”


يشار إلى أنّ النظام السوري، يحاول أيضاً أن يتستر على تلك الجريمة الشنيعة، وخاصة أنّ إعلامه حول وفاة الصيدلانية “ربا عمار”، متأثرة بإصابتها جرّاء دهسها بسيارة "ألين سكاف"، إلى وفاتها "بإزمة قلبية".


ليفانت - مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!