الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وسائل إعلامية أمريكية تحثّ إدارة بايدن على عزل الأسد وداعميه

وسائل إعلامية أمريكية تحثّ إدارة بايدن على عزل الأسد وداعميه
بايدن والأسد 1

اعتبر موقع "بلومبيرغ" في تقرير مطول أصدره لحث بايدن على التخلّص من بشار الأسد، أن الإدارتين الأميركيتين السابقتين ارتكبتا أخطاء فادحة في سوريا، لذلك يتطلب الموقف تدخلاً قوياً من الولايات المتحدة والعمل على إضعاف سطوة الأسد”.


وأشار الموقع إلى أنّ إهمال الملف السوري، تسبّب بتحجيم نفوذ واشنطن في سوريا، وهو ما سيعني أن الرئيس الأميركي المنتخب “جو بايدن” سيرث الملف الذي يشهد فوضى كبيرة، مضيفاً أن “أوباما” ارتكب خطأً فادحاً بطريقة التعامل مع كيماوي الأسد، وأن “ترامب” وقع في أخطاء أخرى نتيجة قراره المتسرع بسحب القوات الأميركية من سوريا.



اقرأ المزيد:قوات عسكرية جديدة إلى محيط مبنى الكونغرس.. لحين تنصيب بايدن 


في السياق ذاته، طالب "بلومبيرغ" الولايات المتحدة بأن "تعود للتدخل بقوة في سوريا، وإضعاف قبضة بشار الأسد الديكتاتورية على السلطة في البلاد"، كما أن عليها أن تضغط على إيران والتشكيلات التابعة لها للخروج إلى الأطراف ثم الانسحاب نهائياً من سوريا، موصياً بفرض المزيد من العقوبات على نظام الأسد والشخصيات والكيانات الداعمة له، مضيفاً أنه لا يمكن إعادة تأهيل الأسد بعد .


جدير بالذكر أن الموقع، أشار إلى ضرورة عزل النظام وداعميه، أثناء تطبيق العقوبات بما يتضمن عدم تأثر المدنيين السوريين بتلك العقوبات، وتوزيع مساعدات على السوريين وخصوصاً في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.


اقرأ المزيد: شتاء قاسٍ.. لا خبز ولا أمان في سوريا


وكان بلومبيرغ قد أوصى في تقرير سابق، نشر بعيد إصدار قائمة العقوبات اللأخيرة بحق أسماء الأسد وعائلتها، بأنّه ينبغي على بايدن ألا يقلل عدد القوات الأميركية الموجودة في سوريا، وذلك لأن هؤلاء الجنود الذين تم حشدهم هناك يمثلون آخر ما تبقى من عقبات أمام تشكيل ممر عسكري تسيطر عليه إيران، ضمن ما يعرف باسم الهلال في شمال الشرق الأوسط والذي يمتد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحتى البحر المتوسط في لبنان.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!