الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير دفاع النظام السوري يكشف تورط سليماني بذبح السوريين

وزير دفاع النظام السوري يكشف تورط سليماني بذبح السوريين
وزير دفاع النظام السوري يكشف تورط سليماني بذبح السوريين

تصريحات مدوية أدلى بها وزير دفاع النظام السوري العماد “علي أيوب” خلال الزيارة التي أجراها مع مسؤولي النظام إلى طهران، لتقديم ما أسموه واجب العزاء بمقتل قائد ميليشيا فيلق القدس “قاسم سليماني”، حول مشاركة الميليشيات الإيرانية في قمع الثورة السورية منذ عام 2011.


نشر أحد خبراء معهد هدسون في وزارتي الخارجية والدفاع الأميركيتين ومجلس الأمن القومي، مايكل دوران، على حسابه الشخصي " تويتر " مقطع فيديو لوزير دفاع النظام السوري، علي أيوب, وهو يعترف بمشاركة فيلق القدس الإرهابي بمقتل السوريين خلال جرائم و فظاعات ارتكبوها أثناء قمعهم للثورة السورية في مختلف المناطق .


https://twitter.com/Doranimated/status/1218924635502325761?s=20


وفي مقطع فيديو ، يظهر فيه “أيوب” وهو جالس أمام مجموعة من الضباط الإيرانيين ومن بينهم وزير الدفاع الإيراني وهو يعترف قائلاً: “تعرفت على قاسم سليماني في العام 2011، وكانت أول معركة خضناها وخططنا لها في العام 2011 في مدينة حمص وتحديداً في حي باباعمرو”وكشف أيوب, مدى عمق تورط سليماني في ذبح السوريين .




وأضاف أيوب, عندما قابلت سليماني خططنا بحملة عسكرية على بابا عمرو في حمص. كان الهجوم وحشياً، حيث قام الجيش السوري بتسويته بالأرض من خلال القصف العشوائي، والذبح الوحشي للمدنيين"، وفق قوله. إلى ذلك أوضح: "تم قتل صحافيين أميركيين وفرنسيين وثقوا المذبحة".




وقال أيوب سخر "تذكر ذلك عندما يقوم المدافعون عن سليماني، في الولايات المتحدة وخارجها، بترويج "مكافحته للإرهاب" وحربه ضد داعش". وتذكر أيضاً أن إدارة أوباما أرسلت له رسائل، ما زلنا لا نعرف شيئاً عنها"


وكانت قوات النظام سيطرت على حي “بابا عمرو” في مدينة حمص، وذلك في الأول من آذار2012، عقب حملة قصف همجية وعمليات عسكرية استمرت لأشهر طويلة، ليتأكد اليوم وبلسان نظام الأسد التدخل الإيراني العسكري في تلك العمليات ضد هذه المناطق.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!