الوضع المظلم
السبت ٢٥ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • وزير خارجية النظام السوري.. يضع شروطاً على أنقرة قبل إعادة العلاقات بين البلدين

وزير خارجية النظام السوري.. يضع شروطاً على أنقرة قبل إعادة العلاقات بين البلدين
علما تركيا وسوريا

نشرت صحيفة الوطن السورية الموالية، نقلا عن وزير خارجية النظام فيصل المقداد في حديثه للإعلام الرسمي، تأكيده عن وجود عدة محاولات من قبل أنقرة للتواصل مع النظام في دمشق عبر بعض الأصدقاء.

وأضافت، أن "سوريا لن تذهب إلى حوار مباشر مع الجانب التركي قبل استيضاح عدة أمور، تبدأ من انسحاب تركي كامل من سوريا أو استعداد تركي للانسحاب أو تحقيق انسحاب جزئي قبل الحوار، بحسب الوزير السوري.

اقرأ المزيد: المياه وتركيا.. معاودة حبس حصة سوريا من الفرات

وتابعت أن الشرط الآخر، هو وقف دعم تركيا للمجموعات الإرهابية المسلحة، وثالثاً أن تقوم تركيا بوقف محاولاتها اللاإنسانية بوقف تدفق مياه نهر الفرات.

وبيّن المقداد أن التدخل التركي، جزء من الحرب الإرهابية التي شنت على سوريا، وأضاف: "نثق أنها ستزول، نحن أقوياء لأن المخطط أخفق وعلى المحتلين أن يتأكدوا بأنهم سيرحلون".

وبشأن استثناء مناطق سيطرة "قسد" من عقوبات قانون قيصر، أشار المقداد إلى أن "الهدف الأساسي للوجود الأميركي هو تشجيع تفتيت سوريا لكن السوريين المتواجدين بمختلف أطيافهم في الجزيرة السورية لن يسكتوا على هذا الاحتلال".

 وختم قوله "على الانفصاليين ومن يدعمهم التأكد بأنه لا مجال لهم في المستقبل للبقاء على هذه الأرض وكل ذرة تراب سورية سوف تعود".

ليفانت – متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!