الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير المالية السعودية: التحديات الاقتصادية أظهرت أهمية التكامل الاقتصادي بين الدول العربية

وزير المالية السعودية: التحديات الاقتصادية أظهرت أهمية التكامل الاقتصادي بين الدول العربية
وزير المالية السعودية

قال وزير المالية السعودي، محمد عبدالله الجدعان، إنه نتج عن الأزمات العالمية المتتالية تحديات تنموية واقتصادية مشتركة أظهرت أهمية التكامل الاقتصادي بين الدول العربية.

هذه الأزمان العالميّة أكدت التحديات العالمية ضرورة تطوير نماذج مالية مستدامة بالمنطقة العربية تساهم في تعزيز المرونة لمواجهة التحديات والمخاطر، وفق الوزير السعودي.

وأكد الجدعان، خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية، حرص المملكة على تحقيق الظروف الملائمة لتحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي في المنطقة، بحسب قناة العربيّة

وأضاف أن: "السعودية عملت على العديد من المبادرات لمواجهة التحديات المستجدة في العالم والمنطقة العربية، ومنها مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، ونهج الاقتصاد الدائري الكربوني الذي سيساهم في تحقيق الأهداف الدولية للحد من الانبعاثات الكربونية مع توفير إمدادات الطاقة التي يحتاجها العالم".

اقرأ المزيد:الاقتصاد السعودي ينمو 12.2% بالربع الثاني من 2022

وقالت العربيّة نقلاً عن الوزير إن المملكة تعمل مع مؤسسات مجموعة التنسيق العربية لتعزيز الأمن الغذائي، وأطلقت حزمة دعم مالي تزيد على 10 مليارات دولار لهذا الغرض.

وأشار الجدعان إلى الحرص على حشد الجهود لمعالجة التحديات المرتبطة بالديون بإطلاق إطار العمل المشترك لمعالجة الديون، والذي تمت الموافقة عليه من قبل قادة دول مجموعة العشرين في قمة الرياض.

وقال وزير المالية السعودي إن المملكة احتلت المرتبة الأولى عالمياً في الدعم الذي تقدمه للدول النامية لا سيما لدول المنطقة.

ليفانت نيوز- متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!