الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وزير الصحة يعتذر للبريطانيين عن تصريحه
1.100. ساجد جاويد

"لقد كان اختياراً سيئاً للكلمة وأنا اعتذر بصدق".. بهذه العبارة في تغريدته اعتذر وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد،  بعد أن أثار تصريحه الأخير  استياءً شعبياً.


 حيث قال "كنت أعبر عن امتناني لأن اللقاحات تساعدنا على المقاومة كمجتمع ، لكنه كان اختياراً سيئاً للكلمة وأنا أعتذر بصدق". "مثل الكثيرين ، لقد فقدت أحباء بسبب هذا  الفيروس المروع ولن أقلّل من تأثيره أبداً."


وأفادت صحيفة "الغارديان" بأن تصريح وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد، المتعافي من كورونا، الذي حث البريطانيين على عدم "التذمر" خوفا من كورونا، أثارت استياءً في المجتمع البريطاني.


وأعلن جاويد، أمس السبت، أنه "قد تعافى بالكامل" من فيروس كورونا بعد إصابته به منذ 8 أيام. ودعا الناس إلى تلقي اللقاح المضاد لكورونا، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه من الضروري أن "نتعلم كيف نتعايش مع هذا الفيروس، وألا نتذمر خوفاً منه" في عبارة صاغها أثارت حنق البريطانيين واضطر إلى حذفها.


لقد أثار استخدامه لكلمة "COWER" رد فعل عنيف، حيث اتّهم جافيد بالفشل في فهم مخاوف أولئك الذين تجعلهم ظروفهم الأساسية معرضين بشكل خاص للفيروس - أو الذين فقدوا أحبائهم.


https://twitter.com/sajidjavid/status/1419242451068506120

واعتبر المجتمع البريطاني، وخاصة منظمة " COVID-19 Bereaved Families for Justice" التي توحد الناس الذي فقدوا أقرباءهم بسبب كورونا، تصريحات الوزير غير لائقة.




“Please – if you haven’t yet – get your jab, as we learn to live with, rather than cower from, this virus,” Sajid Javid 



وجاء في تغريدة هذه المنظمة على تويتر: "إنها (تصريحات جاويد) ليس فقط تؤذي عائلات المتوفين، مما يعني أن أقرباءنا كانوا جبناء للغاية في محاربة الفيروس، لكنها أيضا تهين كل شخص ما يزال يبذل قصارى جهده لحماية الآخرين من الضرر الذي يمكن أن يسببه هذا الفيروس الرهيب".


من جانبها، وصفت منيرة ويلسون، المتحدثة باسم الحزب الليبرالي الديمقراطي لشؤون الصحة، كلمات الوزير جاويد بأنها شائنة، معتبرة أن الوزير يجب أن يعتذر عن هذه الكلمات، إذ إنها أهانت "كل رجل وامرأة وطفل يتبعون القواعد ويبقون في منازلهم من أجل حماية الآخرين".


اقرأ المزيد: أموال النظام الإيراني مهدّدة بتشريع أميركي

وتم تعيين ساجد جاويد بمنصب وزير الصحة البريطاني، في يونيو الماضي، بدلاً من مات هانكوك الذي استقال من منصبه بسبب الفضيحة حول علاقته بمساعدته.


ليفانت نيوز _ الغارديان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!