الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وزير الدفاع العراقي يزور مصنعين للإنتاج الحربي في مصر
مصر

عمد وزير الدفاع العراقي، عناد سعدون، اليوم الأحد، إلى تفقد مصنعين للإنتاج الحربي في مصر، برفقة وزير الدولة المصرية للإنتاج الحربي، محمد أحمد مرسي، ومجموعة من المسؤولين بالوزارتين.


وتوجه الوزيران لزيارة كلاً من مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات، ومصنع 200 الحربي، وشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة، ومصنع 300 الحربي، حيث جرى عقد عرض تقديمي بكل مصنع، حيال الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية، المتوفرة بالمصنع.


 


كما جرى عرض المنتجات التي تقوم تلك المصانع المصرية بإنتاجها، والمشروعات التي تقوم بالمشاركة في تنفيذها، وجرت زيارة خطوط الإنتاج بالمصنعين، وزيارة معرض المنتجات العسكرية لشركات الإنتاج الحربي.


وشدد مرسي على اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع وزارة الدفاع العراقية، وتمكين الشراكة الاستراتيجية بين شركات الإنتاج الحربي والشركات العراقية في مختلف المجالات، لافتاً إلى موضوعات التعاون القائمة في مجالات التصنيع العسكرية والمدنية والزيارات المتبادلة بين الطرفين والتي تعكس وجود رغبة متبادلة في إقامة شراكات صناعية مثمرة في عدة مجالات. 



كما وجّه الوزير المصري لـلوزير العراقي، الدعوة لمشاركة الشركات العراقية في معرض “إي دي إي إكس”، المزمع إقامته نهاية العام المقبل.


ومن جهته، أكد سعدون على أنّ العلاقات بين العراق ومصر “راسخة وتاريخية، وهذا ما يعزّز أهمية التعاون بين الشركات العراقية وشركات الإنتاج الحربي الشقيقة في مختلف مجالات التصنيع”.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!