الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: متيقّظون لمحاولات حزب الله تحدّينا

وزير الدفاع الإسرائيلي: متيقّظون لمحاولات حزب الله تحدّينا
صواريخ حزب الله

بعث وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، رسالة تهديد إلى مليشيا "حزب الله" اللبناني، مشيراً إلى أنّه "إذا قام باستفزاز إسرائيل فإنّه سيتحمل عواقب وخيمة وسيتكبد أضراراً جسيمة".


وأثناء جولة تفقدية في الشمال الإسرائيلي، ذكر غانتس: "الجيش الإسرائيلي مستعدّ على طول الحدود الشمالية وبالتأكيد مستعد بأفضل شكل ممكن بالمنطقة الحدودية مع لبنان"، مضيفاً: "نحن متيقظون لمحاولات حزب الله تحدينا بطرق جديدة وسنواجه كل تهديد".


اقرأ أيضاً: حسان دياب: لبنان في خطر شديد.. وأصبح دون حبل أمان


ولفت إلى أنّه "إذا قام حزب الله باستفزاز الجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل سيتحمل عواقب وخيمة للغاية وسيتكبد أضراراً جسيمة، وأنا آمل أن لا يقوم بذلك"، متابعاً: "إيران تستمر بنشاطها الإقليمي مثل دعم حزب الله ومنظمات إرهابية أخرى، في سعيها للوصول إلى ترسانة نووية عسكرية وهو أمر لا ينبغي السماح بحدوثه".


واستكمل بالقول إنّ "إسرائيل ستستمر بالعمل مع شركائها في العالم عموماً، والولايات المتحدة خصوصاً، حتى لا تسمح لإيران الوصول إلى ترسانة عسكرية نووية".


لبنان


وسبق أن أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، في السابع من أبريل الجاري، أنّ "إسرائيل تستعدّ هذه الأيام لمواجهة جبهات مختلفة، جنوباً وشمالاً، إضافة للتهديدات الإيرانية المباشرة وغير المباشرة عبر وكلائها بالشرق الأوسط".


وقال غانتس وقتها، خلال مشاركته في مراسم أقيمت لإحياء الذكرى العاشرة للقبة الحديدية: "إسرائيل هي الدولة الأقوى في المنطقة وستبقى كذلك، لأنّه لا يوجد لدينا خيار آخر"، مردفاً: "يوجد لدينا أنظمة هجومية تعمل 24/7 خلال 365 يوماً في العام وعلى استعداد للعمل في أي ساحة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!