الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الداخلية الإيطالي السابق يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 15 عاماً

وزير الداخلية الإيطالي السابق يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 15 عاماً
ماتيو سالفيني (المصدر فرانس برس)
بدأت، اليوم السبت، جلسة محاكمة وزير الداخلية الإيطالي السابق وزعيم حزب الرابطة اليميني المتطرّف، السيناتور "ماتيو سالفيني"، بتهمة احتجاز مهاجرين، وفي حال إدانته فقد يواجه عقوبة السجن لمدة 15 عاماً.

وتعود القضية إلى العام 2019، حيث تم اتهام "سالفيني" باحتجاز مهاجرين في البحر بشكل غير قانوني، بعد أن منع وصول عشرات المهاجرين بالنزول إلى "البر" الإيطالي، بالإضافة إلى تهمة الإساءة لاستخدام السلطة.

ونقلت صحيفة "فرانس برس"عن مراسلها، أنّ التهم الرئيسة التي يواجهها "سالفيني" هي سوء استخدام السلطة، ولكن التهمة الأكبر هي احتجاز رهائن، 147 مهاجراً لم يستطيعوا النزول من سفينة "أوبن آرمز الإسبانية".

بروكسل تجدد رفضها استغلال أنقرة لملف المهاجرين

 

وفي حال إدانة وزير الداخلية الإيطالي السابق، فقد يواجه سالفيني تهماً خطيرة، هي احتجاز رهائن يحكم القضاء فيها بالمنع من العمل في أية وظيفة عمومية، وعقوبة السجن لمدة 15 عاماً، بدون أي تخفيف للحكم.

https://www.youtube.com/watch?v=8shJTDSIaY0

اقرأ المزيد: بريطانيا تخصص 6.9 مليار جنيه إسترليني لتحديث خدمة القطارات والحافلات

وفي المقابل، ينفي "سالفيني" هذه الاتهامات، ويدافع بأنه تصرّف لصالح البلاد ولصالح بقية الحكومة في روما، وبدأت المحاكمة رسمياً في 15 أيلول/ سبتمبر، لكن تم تأجيلها في تلك الفترة.

اقرأ المزيد: مساعد رودي جولياني محامي ترامب يُدان بانتهاك قوانين التمويل السياسي

الجدير بالذكر، أن "سالفيني" شغل منصب وزير الداخلية في الفترة من يونيو/ حزيران 2018 وحتى سبتمبر/ أيلول 2019، في الحكومة الأولى لرئيس الوزراء السابق جوزيبي كونتي.

ليفانت - فرانس برس _ دويتشه فيله

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!