الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الخارجية اليوناني يدين تهديدات حزب الله لقبرص

  • تشير التصريحات اليونانية إلى تصميم الاتحاد الأوروبي على حماية أعضائه والتصدي للتهديدات التي تمس سيادة الدول، مما يعزز موقف قبرص في المنطقة
وزير الخارجية اليوناني يدين تهديدات حزب الله لقبرص
اليونان

أعرب وزير الخارجية اليوناني، جورج جيرابيتريتيس، يوم الاثنين، عن رفضه للتهديدات التي أطلقها حزب الله اللبناني ضد قبرص، مؤكدًا على استعداد بلاده للمواجهة.

وكان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قد حذر في خطاب الأربعاء الماضي، من أن قبرص قد تتحول إلى هدف للحزب إذا ما سمحت لإسرائيل باستغلال منشآتها العسكرية ضد لبنان.

اقرأ أيضاً: قلق أوروبي من توسع الصراع بين إسرائيل وحزب الله

وأكد جيرابيتريتيس أن مثل هذه التهديدات ضد قبرص تعتبر غير مقبولة، وأن الاتحاد الأوروبي سيدعم الدول الأعضاء في مواجهة أي تهديدات مماثلة.

وصرح الوزير للصحفيين عند وصوله إلى بروكسل للمشاركة في الاجتماع الشهري لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بأنه "لا يمكن القبول بتوجيه تهديدات ضد دولة عضو ذات سيادة في الاتحاد الأوروبي".

وتحتفظ قبرص، الجزيرة المتوسطية، بعلاقات متينة مع كل من لبنان وإسرائيل، وتقع على مسافة تقارب 200 كيلومتر من لبنان و340 كيلومترًا من إسرائيل، وما زالت المملكة المتحدة تمتلك سيادة على قاعدتين عسكريتين في قبرص، التي نالت استقلالها في عام 1960 بموجب اتفاقيات دولية.

وجدد الوزير تأكيده على مساندة اليونان لقبرص، معلنًا: "نحن متحدون مع قبرص وسنقف سويًا في مواجهة أي تهديدات عالمية تصدر عن التنظيمات الإرهابية".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!