الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الخارجية اليمني: لم نعد نرى جدوى من اتفاق السويد مع الحوثيين

وزير الخارجية اليمني: لم نعد نرى جدوى من اتفاق السويد مع الحوثيين
وزير الخارجية اليمني: لم نعد نرى جدوى من اتفاق السويد مع الحوثيين

أكد وزير الخارجية في الحكومة اليمنية الشرعية محمد الحضرمي على أن المليشيات الحوثية هي وحدها من يتحمل مسؤولية انهيار جهود السلام لوقف التصعيد في الحُديدة وإفشال اتفاق ستوكهولم، وعدم الاستجابة لدعوة المبعوث الأممي لتنفيذ الاتفاق، وشدد على أن الحكومة اليمنية الشرعية لم تعد ترى جدوى حقيقية من اتفاق ستوكهولم الخاص بالحُديدة بسبب التصعيد المستمر من قبل جماعة الحوثي الانقلابية.  


وكان وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، انتقد استمرار التصعيد العسكري الأخير من قبل الحوثي، وفي ظل وجود المبعوث الأممي في صنعاء، وقال إن ذلك "يعد استغلالاً سيئاً لاتفاق السويد والتهدئة في الحُديدة ولكل جهود السلام، وذلك عبر التحضير للحرب وتعزيز جبهاتهم الأخرى".


وأكد الحضرمي، في سلسلة تغريدات نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية اليمنية على موقع "تويتر"، فجر الجمعة، أن التصعيد العسكري الحوثي الأخير يهدد بنسف كل جهود السلام.


وأضاف الوزير اليمني" الشعب اليمني لن يتحمل المزيد من الصبر في سبيل البحث عن عملية سلام هشة توفر الفرصة للحوثي لتغذية وإعلان حروبه العبثية" .


وشدد وزير الخارجية اليمني على أن الحكومة الشرعية لن تسمح "بأن يتم استغلال اتفاق الحُديدة لتغذية معارك الحوثي العبثية في الجبهات التي يختارها"، لافتاً إلى أنه" لم يعد ممكناً أن يستمر هذا الوضع المختل!"، بحسب تعبيره. وأضاف" تتحمل الميليشيات الحوثية وحدها مسؤولية انهيار جهود السلام ودعوة المبعوث لوقف التصعيد وإفشال اتفاق ستوكهولم . ونحن في ظل هذا التصعيد لم نعد نرى جدوى حقيقية من اتفاق الحُديدة".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!