الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وزير الخارجية العُماني في زيارة إلی دمشق
وزير الخارجية العماني في زيارة إلی دمشق

وصل وزير الخارجية العُماني، "يوسف بن علوي"، اليوم الأحد، إلى دمشق، التقى خلالها رئيس النظام السوري، بشار الأسد، تناولا العلاقات الثنائية والأوضاع بالمنطقة.


وتأتي هذه الزيارة لوزير الخارجية العُماني بن علوي، عقب زيارة لرئيس السودان المعزول عمر البشير في ديسمبر، كأول رئيس عربي زار سوريا منذ اندلاع الثورة السورية، ليعزل من بعدها من قبل الشعب السوداني.


ووفق وكالة الأنباء العُمانية فإن الأسد استقبل وزير الخارجية لسلطنة عُمان، الأحد، وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيز المساعي الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.


ولم تضف الوكالة أية تفاصيل إضافية عن اللقاء، مكتفيه بالقول: "الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، حيث نقل معاليه تحيات جلالة السلطان المعظم/حفظه الله ورعاه/، وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيز المساعي الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة".


ونشرت وزارة الخارجية العُمانية على صفحتها في موقع تويتر: "استقبل فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، معالي الوزير يوسف بن علوي الذي يزور دمشق حالياُ. نقل معاليه خلال اللقاء تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم، كما تم بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيز المساعي الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة".


هذا ومنذ بدأ الثورة السورية يعيش رئيس النظام السوري فی عزلة دبلوماسية وسياسية علی مستوی العالم.


وزير الخارجية العُماني في زيارة إلی دمشق


وزير الخارجية العُماني في زيارة إلی دمشق

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!