الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وزير الخارجية العراقي يصل اليوم إلى موسكو
وزير الخارجية العراقي يصل اليوم إلى موسكو
يصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الاثنين، إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية.

ونقل وكالة سبوتنيك الروسية عن المتحدث الرسمي باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف قوله: "يصل معالي وزير الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، إلى موسكو لعقد اجتماعات اللجنة العراقية -الروسية المشتركة".

ومنتصف الشهر الحالي، جرى اتصال هاتفي بين نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، و النائب الأول لوزير الخارجية العراقي، نزار خير الله، بُحث خلاله، تعزيز العلاقات بين موسكو وبغداد.

العراق/ تعبيرية

وخلال أبريل الماضي، استقبل الرئيس العراقي برهم صالح، نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، الذي وصل أمس الأربعاء إلى بغداد في زيارة رسمية لبحث العلاقات بين البلدين.

ونقل بوريسوف إلى صالح تحية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيراً إلى التزام موسكو بدعم "استقرار العراق وسيادته، وكذلك جهود مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن"، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العراقية.

اقرأ أيضاً: الكاظمي يدعو العاهل السعودي لحضور قمة دول جوار العراق

وفي الأثناء، تستعد العراق لعقد قمة دول جوار العراق، التي من المقرر أن تستضيفها العاصمة بغداد نهاية هذا الشهر.. وسلّم العراق دعوات رسمية لزعماء دول تركيا وإيران والسعودية ومصر والأردن وقطر والكويت والإمارات لحضور المؤتمر.

ونجحت حكومة الكاظمي في حزيران الماضي باستضافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني ببغداد ضمن قمة ثلاثية، وهي القمة الرابعة في مسار “آلية التنسيق الثلاثي” بين مصر والعراق والأردن، والتي أرجئت مرتين، الأولى عندما وقع حادث تصادم القطارين الدامي في مصر خلال مارس الماضي، والثانية إثر قضية “زعزعة الاستقرار” في الأردن في أبريل/ نيسان 2021.

ليفانت نيوز_ سبوتنيك

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!