الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الخارجية التونسي: الرئيس سيتخذ خطوات جديدة لطمأنة الشركاء

وزير الخارجية التونسي: الرئيس سيتخذ خطوات جديدة لطمأنة الشركاء
الرئيس التونسي قيس سعيّد/ أرشيفية
أكّد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، يوم أمس الأربعاء، خلال لقائه يائيل لمبرت، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، بأن الرئيس قيس سعيد سيتخذ خطوات جديدة من شأنها طمأنة شركاء تونس.

وفي بيان لوزارة الخارجية التونسية، أوضح الجرندي بأن تشكيل الحكومة التونسية الجديدة يعد أولى الخطوات على درب استجابة الرئيس لمطالب الشعب التونسي لتصحيح المسار الديمقراطي في البلاد.

https://www.facebook.com/TunisieDiplo/posts/4509561199090567

وشدّد الوزير الجرندي  على تمسّك تونس بنهجها الديمقراطي وبإرساء دعائم دولة مستقرة تستند إلى القانون المؤسسات. مشيداً  بأهمية استمرار الولايات المتحدة في دعم تونس لمواصلة "المسار التصحيحي".

وأضاف البيان بأن: "الرئيس سيتولى الإعلان عن بقية الخطوات التي من شأنها طمأنة شركاء تونس"، مشيراً إلى: "أهمية مواصلة وقوفهم إلى جانب بلادنا ودعمهم لها إلى حين استكمال هذا المسار التصحيحي".

وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، خلال لقائه يائيل لمبرت، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى/ فيسبوك وزارة الخارجية التونسية

من جانبها، أكّدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي على: "أهمية العلاقات التونسية-الأمريكية ومتانتها، مُبرزة حرص بلادها على مواصلة تقديم الدعم لتونس لمواجهة مختلف التحديات الماثلة ولمساعدتها على المضي قدما في برامجها التنموية وإصلاحاتها الهيكلية".

وتابع البيان بالقول: "تطرق الجانبان إلى تقدّم مسار العملية السياسية في ليبيا والمشاركة في أشغال المؤتمر الوزاري الدولي حول "مبادرة استقرار ليبيا" الذي سينعقد بطرابلس يوم 21 أكتوبر 2021، وأكدا حرصهما المشترك على بذل الجهود اللازمة، ثنائيا وضمن المساعي الإقليمية والدولية، لإنجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة، واستعدادهما لمساعدة الليبيين على تنظيم مختلف مراحل العملية الانتخابية".

اقرأ أيضاً: الرئيس التونسي يصدر أمراً رئاسياً بتسمية رئيسة الحكومة وأعضائها

وكان الرئيس التونسي قد أصدر أمراً رئاسياً يقضي بتسمية رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضائها. بعد قراره في 25 يوليو الماضي، خلال ترؤسه اجتماعاً طارئاً للقيادات العسكرية والأمنية في قصر قرطاج، بإعفاء رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي عن منصبه، مع إقرار حزمة من التدابير الاستثنائية في البلاد، منها تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.

ليفانت نيوز_ وزارة الشؤون الخارجية والهجرة التونسية


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!