الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وزير الخارجية التركي إلى الإمارات هذا الأسبوع
وزير الخارجية التركي يؤكد عزم بلاده شن عملية عسكرية قريبًا شمال سوريا
يعتزم وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، هذا الأسبوع زيارة الإمارات العربية المتحدة بينما كثفت الدولتان جهودهما الدبلوماسية لتحسين العلاقات المتوترة.

أفادت وزارة الخارجية التركية، في بيان، إن تشاووش أوغلو سيزور الإمارات في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر بدعوة من نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان.

ووقعت أنقرة وأبوظبي عدة اتفاقات وصفقات خلال محادثات في أنقرة الشهر الماضي، بينما يعمل البلدان على إصلاح العلاقات بعد خصومة على مدى سنوات، في خطوة قال الرئيس رجب طيب أردوغان إنها تمهد "لحقبة جديدة".

أعلام الإمارات_ تركيا/ أرشيفية أعلام الإمارات_ تركيا/ أرشيفية

وذكر البيان: "ستتم خلال اللقاءات التي سيجري عقدها مع السلطات الإماراتية خلال الزيارة، مناقشة الأبعاد المختلفة لعلاقاتنا الثنائية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية".

وأضافت الوزارة انه من المتوقع أن يلتقي تشاووش أوغلو مع رجال أعمال أتراك في دبي ويزور الجناح التركي في مَعْرِض دبي إكسبو 2000.

أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يوم 24 نوفمبر، محادثات في أنقرة ناقشا فيها سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك والقضايا الإقليمية ووقع الطرفان على حُزْمَة من اتفاقات التعاون في مجالات مختلفة.

اقرأ أيضاً: رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الإمارات اليوم في أول زيارة رسمية

وذكر أردوغان لاحقا أن الجانب الإماراتي قدم خطة استثمارية بمبلغ 10 مليارات دولار، كما وقع الطرفان اتفاقات وصفقات عدة.

ويخطط أردوغان لزيارة الإمارات في فبراير المقبل على رأس وفد كبير، معلنا: "نخطط لاتخاذ عدد من القرارات المهمة".

ليفانت نيوز_ الأناضول

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!