الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الخارجية الأمريكي: العقوبات المالية على إيران هدفها حماية العالم

وزير الخارجية الأمريكي: العقوبات المالية على إيران هدفها حماية العالم
وزير الخارجية الامريكي العقوبات المالية على ايران هدفها حماية العالم

في تدوينة على حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الأربعاء، قال وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​، أن الهدف من فرض العقوبات المالية، على إيران، هو حماية العالم منها، مشيراً إلى أنها تسيء استخدام الأموال، التي تصل إليها.


وكتب: "ترحب الولايات المتحدة الأمريكية، بما قامت به مجموعة العمل المالي الدولية "إف إيه تي إف"، بفرض إجراءات إضافية لحماية العالم من إيران"، وأضاف: "النظام لا يريد أن يرى العالم، كيف يساء استخدام الأموال في إيران".


مشيراً إلى أن طهران يجب أن تنصاع لاتفاقية باليرومو، واتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب "تي إف".


ويأتي ذلك في اعقاب فرض الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، عقوبات على 25 كيان وفرد على صلة بإيران، وتُتهم بدعم جماعات متطرفة، بما في ذلك حزب الله، حيث وضعتها على قائمة الإرهاب، وفق ما قاله بيان صادر عن رئاسة أمن الدولة في السعودية، وشركائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب.


وتفرض واشنطن عقوبات مالية على إيران، وعلى أي مؤسسات مالية تتعامل معها، وتقول، إن الهدف من ذلك هو منع إيران من إساءة استخدام تلك الأموال لتمويل مشروعات عسكرية محظورة، بحد وصفها.


وتصاعدت التوترات في الخليج، لا سيما بين إيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجوم استهدف ست ناقلات نفط، في مايو/ أيار، ويونيو/ حزيران، وهو ما تنفيه طهران.


وبعدها أسقطت إيران طائرة مسيّرة أمريكية، قالت إنها دخلت مجالها الجوي، بينما ذكرت واشنطن أنها كانت في الأجواء الدولية.


وزير الخارجية الأمريكي: العقوبات المالية على إيران هدفها حماية العالم وزير الخارجية الأمريكي: العقوبات المالية على إيران هدفها حماية العالم


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!