الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
وزير التجارة السعودي يصل بغداد في زيارة رسمية
أعلام العراق والسعودية/ أرشيفية

وصل وزير التجارة في المملكة العربية السعودية، ماجد عبدالله القصبي، اليوم الاثنين، إلى العاصمة العراقية، بغداد.

وقالت وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن: "نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط محمد علي تميم استقبل وزير التجارة في المملكة العربية السعودية ماجد عبدالله القصبي، والوفد المرافق له".

وأضاف البيان أن: "الجانبين بحثا في تعزيز وتطوير التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".

اقرأ المزيد:وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره العراقي في بغداد

وذكر المكتب الإعلامي لـ رئيس مجلس الوزراء أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أستقبل وزير التجارة السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له".

وأضاف: "اللقاء شهد استعراض مجمل آفاق التعاون بين البلدين، وسبل تطوير العلاقات الثنائية، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين".

وأوضح: "الانفتاح نحو تطوير الشراكة مع المملكة العربية السعودية في مختلف القطاعات، وخصوصاً ما يتعلق منها بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية، فضلاً عن التعاون في مجال الطاقة والتنسيق في مواجهة آثار التغيرات المناخية، والجهود المبذولة للحدّ من انعكاساتها على المنطقة".

وفي الشهر الثاني، شدد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الخميس، على أن الرياض وبغداد تعدان من الركائز الأساسية لاستقرار المنطقة، وأتى ذلك خلال استقباله وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان والوفد المرافق له.

وحينها، ناقش الطرفان آخر التطورات السياسية في المنطقة والعالم، وشددا على ضرورة معالجة الأزمات من خلال الحوار والمشاورات بما يحقق الأمن والسلام لكافة الشعوب، حسب بيان رئاسة الجمهورية العراقية.

كما شدد الرئيس العراقي على عمق العلاقات بين البلدين، وحرص بلاده على تعزيز أطر التعاون على مختلف الأصعدة، ومواصلة العمل والتنسيق والتشاور بخصوص مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!