الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الإعلام اليمني القوات الحكومية انتزعت السيطرة على مطار عدن

وزير الإعلام اليمني القوات الحكومية انتزعت السيطرة على مطار عدن
وزير الإعلام اليمني القوات الحكومية انتزعت السيطرة على مطار عدن

أعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بتغريدة على حسابه في تويتر يوم الأربعاء أن القوات الحكومية انتزعت السيطرة على مطار عدن من الانفصاليين الجنوبيين.


وأكد الإرياني في تغريدته على: ”دخول قوات الجيش الوطني مطار عدن والسيطرة الكاملة على البوابة الرئيسية للمطار“.


وكان قد أعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني مساء السبت أن الحكومة اليمنية ماضية في حفظ الأمن والسلم الأهلي وردع التمرد المسلح الذي يقوده المجلس الانتقالي.


وغرّد الإرياني على صفحته في تويتر: “سيتم التحرك في دوائر الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لإطلاعهم على التطورات التي تعمّق الأزمة والمعاناة الإنسانية في اليمن والمطالبة باتخاذ الإجراءات الرادعة”.


كما أشار وزير الإعلام اليمني، إلى أن أمن واستقرار بلاده وسلامة أراضيه “ثوابت وطنية” لا يساوم فيها اليمني مهما تكالبت عليه الأزمات واشتدت المصائب.


وكانت قوات الشرعية اليمنية، أحكمت سيطرتها على معسكر الشهداء، مقر اللواء الرابع نخبة التابع للانتقالي الجنوبي، غربي مدينة عتق، مركز محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، بعد ساعات من سيطرتها على معسكر مرة الاستراتيجي، أحد أكبر المعسكرات التي تتمركز فيها قوات النخبة الشبوانية.


وفشلت قوات المجلس الانتقالي في اقتحام مدينة “عتق”، وتمكنت قوات الجيش اليمني من صدها والسيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها على مداخل المدينة.


وكان محافظ شبوة محمد صالح بن عديوق غرّد قائلاً في تويتر: “‏نوجه رجال الجيش والأمن إلى حماية الممتلكات العامة والخاصة وبسط الأمن في عاصمة المحافظة”.


كما أكد على ضرورة إظهار القيم الأصيلة لأبناء شبوة جنوب شرق وحسن التعامل، وإشاعة روح الإخاء والتسامح وتضميد الجراح.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!