الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وزير الأوقاف يوضّح بشأن الزواج المدني في سوريا
وزير الأوقاف يوضح بشأن الزواج المدني في سوريا

صرّح وزير الأوقاف السورية “محمد عبد الستار السيد ” بأنّه “لن يكون هناك زواج مدني في سوريا”، مشيراً بأنّ القانون محكوم بالشريعة الإسلامية، وبقوانين الكنيسة والمذاهب الأخرى. الزواج المدني


قال "السيد" خلال ندوة أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ونقلتها صحيفة “الوطن” شبه الرسمية: "سوريا تعمل بقانون متقدم على كثير من دول العالم في الأحوال الشخصية".


وأضاف السيد: “ليعلم الجميع أنّ قانوننا محكوم بالشريعة الإسلامية، وقوانين الكنيسة والمذاهب الأخرى، ولن يكون هناك زواج مدني في بلادنا”.


وأشار الوزير، إلى أنّ "الأوقاف السورية تتحمل اليوم مهمة محاربة الفكر التكفيري، ولولا المؤسسة الدينية السورية لانتصرت الفتنة، ولولا الجيش السوري لانتصر الإرهاب".


اقرأ: بعد زيارة” سليم إدريس”.. انفجار يهزّ منشأة عسكرية في مناطق سيطرة فصائل أنقرة


وأكد السيد، أنّ مواجهة آثار الحرب على سوريا تتجسد في تحصين الأسرة السورية، "من خلال العودة للتمسك بالقيم والعادات، لأن الليبرالية الجديدة تعمل على تعظيم مفهوم الفردية والأنانية، وتؤدي إلى هدم الأسرة، وأنّ تخريب الوحدة الأساسية في المجتمع يؤدي إلى تخريب المجتمع بشكل كامل".


اقرأ: بذريعة التخابر مع “الأسايش”.. جهاز أمني يسحب نحو 100 بطاقة في القامشلي


وسبق أن أثارت تصريحات مستشار وزير الأوقاف “محمد حسان عوض”، جدلاً واسعاً خلال برنامج المختار الذي يبثّ عبر إذاعة “المدينة أف أم”، وتلفزيون الخبر، بالقول: "لا يجوز الاستعانة بتحاليل DNA لإثبات النسب بين المتزوجين”. الزواج المدني


ليفانت - تلفزيون الخبر 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!