الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

واشنطن: تهريب إيران الأسلحة للحوثيين يزعزع الاستقرار

واشنطن: تهريب إيران الأسلحة للحوثيين يزعزع الاستقرار
اليمن

أكدت ليندا توماس غرينفيلد، المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة يوم الأربعاء، على أن تهريب الأسلحة من إيران إلى الحوثيين، يضرب مثالاً آخر على نشاط طهران "المزعزع للاستقرار" ما يطيل أمد الحرب في اليمن.

وأردفت المندوبة الأميركية من خلال حسابها على تويتر، أن تدفق الأسلحة من إيران إلى الحوثيين يمثل كذلك "انتهاكاً صارخاً" لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً: تركي المالكي يعلن انطلاق عملية "حرية اليمن السعيد" 

كما نوهت إلى أن الحوثيين "مستمرون في احتجاز ومضايقة موظفينا المحليين اليمنيين والموظفين الأمميين والسيطرة على مجمع سفارتنا السابق"، منوهةً إلى أن على الحوثيين الكف بشكل فوري عن التهديدات والإفراج عن المحتجزين سالمين وإخلاء المجمع.

وكان قد أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن ميناء الحديدة تستعمله ميليشيا الحوثي كمحطة وصول المقاتلين الأجانب والصواريخ البالستية، ودعا التحالف الأمم المتحدة إلى ضمان عدم تدفق المقاتلين الأجانب ووصول الأسلحة للحديدة، مشدداً على أنه "سيتحرك عملياتياً للدفاع عن النفس والضرورة العسكرية عند استمرار عسكرة الموانئ".

اليمن_ ميلشيا الحوثيين/ أرشيفية

من طرفه، كشف المبعوث الأممي إلى اليمن، هانز غروندبرغ، يوم الأربعاء أمام مجلس الأمن الدولي أن هناك تحقيقاً يجري في استعمال ميناء الحديدة لأغراض عسكرية من جانب الحوثيين، وذلك، بعد أن قدم تحالف دعم الشرعية في اليمن يوم السبت الماضي، أدلة تثبت استخدام ميليشيات الحوثي ميناءي الحديدة والصليف لأغراض عسكرية.

ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!