الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
واشنطن: مصرون على منع إيران من حيازة السلاح النووي
الولايات المتحدة وإيران \ ليفانت نيوز

شدد جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأميركي، نية بلاده تبني خيارات أخرى في حال إخفاق المسار الدبلوماسي مع طهران، بيد أنه كشف أن إدارة الرئيس جو بايدن تظن أن الدبلوماسية هي أفضل طريق للتأكد من عدم حيازة إيران السلاح النووي.


وأشار بعد لقاء مع نظيره الإسرائيلي إيال هولاتا يوم الثلاثاء، إلى إصرار واشنطن على منع إيران من حيازة السلاح النووي، كما، توافق الطرفان على مواجهة التحديات أمام إسرائيل والشركاء الإقليميين، وذلك على هامش الحوار الاستراتيجي الأميركي الإسرائيلي الذي عقد الثلاثاء في البيت الأبيض.


اقرأ أيضاً: أنور قرقاش: نحاول إدارة التنافس مع إيران وتركيا

وكان قد أكد مسؤول أميركي الثلاثاء، أن مساعدي الرئيس جو بايدن سيعلمون الإسرائيليين أن واشنطن ملتزمة بالدبلوماسية مع طهران في ما يرتبط بالمفاوضات النووية، لكنها ستسلك طرقاً أخرى إذا أخفقت تلك المحادثات.


كما أردف، وفق ما أوردت وكالة رويترز، أن المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين سيتبادلون معلومات مخابراتية، ويجرون تقييماً لمدى تطور برنامج إيران النووي، وذلك في أعقاب حديث مسؤول كبير في إدارة بايدن يوم الاثنين، عن أمل الولايات المتحدة في "العودة قريباً" إلى طاولة المفاوضات غير المباشرة مع إيران لإحياء الاتفاق الموقع العام 2015.


قرار أوروبي مرتقب بتحميل إيران مسؤولية فشل «مفاوضات فيينا»

وذكر المسؤول الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته، خلال مقابلة هاتفية مع الصحافيين، وفق فرانس برس "نأمل أن نتمكن من العودة إلى فيينا بسرعة إلى حد ما"، مردفاً "سنرى ما هي نوايا الوفد الإيراني".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!