الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن: لم نُطالب حفتر بالانسحاب من المشهد الليبي

واشنطن: لم نُطالب حفتر بالانسحاب من المشهد الليبي
المشير خليفة حفتر

اعتبرت السفارة الأمريكية في ليبيا التغريدة التي عرضت باسمها ونسبت للسفير ريتشارد نورلاند، وزعمت مطالبته للمشير خليفة حفتر بالانسحاب من المشهد الليبي، بأنها "مثال للمعلومات المضللة".


ونوّهت السفارة الأمريكية ضمن تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر" إلى أنّ تلك المعلومات المضللة التي "تم رصدها بين المستخدمين الليبيين"، بعثت في شكل صورة وليس رابطاً، ودون تضمين لحساب السفارة الأمريكية على "تويتر"، مؤكدةً على أن سبب ذلك هو أن "هذه التغريدة غير موجودة أصلاً".


اقرأ أيضاً: لإعادة اللاجئين إلى ليبيا.. حكومة مالطا ترشو مهرّبي البشر


ونبهت السفارة الأمريكية متابعي حسابها من أن "هناك من يحاول خداعهم عبر الإنترنت"، ودعتهم إلى "التحقق دائما من المصادر الأساسية والتثبت من المعلومات قبل مشاركتها".


هذا وكان قد شدد جوي هود، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، في التاسع عشر من مايو الجاري، على دعم واشنطن للسلطات الانتقالية الجديدة في ليبيا، مطالباً كل الأطراف إلى تطبيق وقف إطلاق النار بشكل كامل.


امريكا وليبيا


وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، عقب لقاء عقده مع رئيس وزراء ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، والمنقوش في طرابلس، صرح هود أن "هدف الولايات المتحدة هو ليبيا ذات سيادة ومستقرة وموحدة بدون تدخل أجنبي".


وأردف أنّ "الولايات المتحدة تعارض أي تصعيد عسكري وأي تدخل عسكري أجنبي.. نحن نعارض المقاتلين الأجانب في ليبيا"، وأكمل بالقول: "نحض كل الأطراف، الليبيين والأجانب، على تطبيق وقف إطلاق النار بشكل كامل، وهذا يشمل سحب كل القوات العسكرية الأجنبية"، مؤكداً أن "الاتفاق على خارطة طريق لانتخابات ديسمبر مهم جداً بالنسبة للمصالحة الوطنية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!