الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
واشنطن: قد نتحرّك بشكل متزامن مع إيران لو اتفقنا
أمريكا وإيران

ذكر مسؤول أمريكي، أنّ العودة إلى الاتفاق النووي مع طهران ليست قضية من يقوم بالخطوة الأولى بالنسبة للولايات المتحدة، ضمن إشارة إلى أنّ واشنطن قد تظهر بعض المرونة بهذا السياق.


وأوردت وكالة "رويترز"، عن مسؤول طلب عدم ذكر اسمه، تصريحه أنّ "المسألة ليست في من يقوم بالخطوة الأولى.. بل هل نحن متفقون بشأن ماهية الخطوات التي ستتخذ بشكل متبادل؟"، مضيفاً: "موقفنا لا يتمثل على الإطلاق في أنّ إيران يجب أن تعود إلى الالتزام الكامل قبل أن نقوم بأي شيء".


اقرأ أيضاً: امتيازات كبيرة تحصدها الصين عبر “الوثيقة الشاملة للتعاون” مع إيران


وأردف بالقول: "في حال اتفقنا على الخطوات المتبادلة، فإنّ مسألة التسلسل لن تكون مهمة، وأنا لا أعرف من سيتحرك أولاً، وقد نكون نحن أو قد يكون ذلك متزامناً".


يأتي ذلك عقب أن صرّح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في وقت سابق، بأنّه "على طهران أن تعود إلى الالتزام الصارم بالصفقة، وإذا قامت بذلك فإنني سأعود إلى الاتفاق"، فيما قالت طهران من جهتها، إنّ على واشنطن العودة إلى الصفقة الموقعة في 2015، ورفع العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على الجمهورية الإسلامية.


أمريكا وإيران


هذا وكان قد أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، أنّ بوريس جونسون والرئيس الأمريكي، جو بايدن، اتفقا، أمس الجمعة، على أهمية عودة إيران للالتزام بالاتفاق النووي، وذكر ناطق باسم جونسون: "اتفق الزعيمان على ضرورة عودة إيران للامتثال للاتفاق النووي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!