الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن على جبهتين.. وساطة من جهة وأسلحة لإسرائيل من جهة أخرى

واشنطن على جبهتين.. وساطة من جهة وأسلحة لإسرائيل من جهة أخرى
إسرائيل وامريكا

أفصحت وسائل إعلام أمريكية أنّ البيت الأبيض أيّد تزويد إسرائيل بأسلحة وذخائر عالية الدقة بمبلغ قدره 735 مليون دولار.


وأشارت صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم الاثنين، نقلاً عن مصادر رفيعة المستوى أنّ إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أيدت على الرغم من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، على بيع أسلحة أمريكية دقيقة لإسرائيل بقيمة 735 مليون دولار.


وتبعاً للمصادر عينها، جرى إعلام الكونغرس الأمريكي رسمياً بالصفقة في 5 مايو، أي قبل أيام قليلة من بدء القصف المتبادل بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بقطاع غزة.


اقرأ أيضاً: بأمر من حزب الله.. لا هجمات فلسطينية من الجنوب على إسرائيل


وعلى الجهة الثانية، شدّد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على أنّ الولايات المتحدة تبذل جهوداً مكثفة "من وراء الكواليس" ‏لوقف العنف في منطقة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.


ولفت بلينكن، أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي في كوبنهاغن، أنّ واشنطن ما تزال قلقة بشدة نتيجة تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.


إسرائيل وأمريكا


ورغم ذلك، فقد كرر وزير الخارجية الأمريكي أنّ إسرائيل لها "الحق في الدفاع عن نفسها"، مطالباً "حماس" والفصائل الفلسطينية الأخرى في غزة، بوقف الهجمات الصاروخية على الدولة العبرية.


ودعا رئيس الدبلوماسية الأمريكية كلّ الأطراف إلى حماية المدنيين، مع أنّه لفت إلى أنّ إسرائيل عليها "عبء إضافي" في بذل كل الجهود لتفادي سقوط ضحايا مدنيين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!