الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تقرّر إرسال ألف جندي أمريكي بسبب التهديدات الإيرانية

واشنطن تقرّر إرسال ألف جندي أمريكي بسبب التهديدات الإيرانية
واشنطن تقرر إرسال ألف جندي أمريكي بسبب التهديدات الإيرانية

أعلن السفير الأمريكي في الكويت "لورانس سيلفرمان" أن واشنطن قررت إرسال ألف جندي أمريكي بسبب التهديدات الإيرانية الأخيرة، ولحماية المواطنين الأمريكيين ومواطني المنطقة.


وأضاف سيلفرمان في تصريح له: "إننا نحاول الدفاع عن أنفسنا إزاء التهديدات الإيرانية، وحضور القوات الإضافية، جاء بعد شعورنا بأن هناك تهديداً لمواطنينا في المنطقة، فنحن لا نريد الحرب؛ حيث تعاملنا مع إيران بدبلوماسية، وحاولنا التخفيف من حدة التوتر، لكن ردهم جاء بمهاجمة السفن، وما نحاول فعله حاليا حماية سفن الشحن الدولية، فالموضوع ليس بين إيران والولايات المتحدة فقط، بل بين إيران وجميع الدول".


وتطرّق السفير الأمريكي إلی أن الإيرانيين هاجموا السفينة اليابانية، بينما كان رئيس وزراء اليابان يزور طهران، وهاجموا سفينة قبطانها روسي، وسفناً سعودية وغيرها، متمنياً بالمزيد من الجهود الدولية لوقف مثل تلك التصرفات الإيرانية.


وعن قرار واشنطن بإرسال ألف جندي إلی المنطقة، قال: ‌"إن الألف جندي الإضافي ليسوا لدولة الكويت فقط بل للإقليم بشكل عام، وقد يمر بعضهم من خلال الكويت، ولكنهم سيكونون في المكان الذى تحتاجهم فيه قيادتهم".


كما أشار إلی أن الولايات المتحدة لم تخطط سابقاً لإرسال قوات إضافية إلى المنطقة، ولكن هذه الخطوة أتت بعد التهديد الإيراني الأخير للشعب الأمريكي وللشعوب الأخرى فی المنطقة، محذّراً أنه إذا كانت طهران لا ترغب في فرض العقوبات بحقها، فعليها ألا تهدّد العالم مباشرة أو عبر المنظمات والميليشيات التي تدعمها.


ومن جهة أخری أشار سيلفرمان على أن الولايات المتحدة طلبت طوال السنوات الماضية من الجانب الإيراني الجلوس لطاولة المفاوضات للتباحث حول جميع الأمور بدون شروط مسبقة، والتي تتمثل في الحصول على اتفاقية أفضل بشأن النشاط النووي الإيراني، والصواريخ الباليستية، بالإضافة إلى التصرفات الإيراني مع دول المنطقة التي تؤدي بدورها لعدم الاستقرار، إلا أن طهران رفضت الطلب الأمريكي.


لیفانت-وكالات


واشنطن تقرّر إرسال ألف جندي أمريكي بسبب التهديدات الإيرانية


واشنطن تقرّر إرسال ألف جندي أمريكي بسبب التهديدات الإيرانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!