الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تعتزم إقامة مطار دولي عملاق لطائرات (B-52) في العراق

واشنطن تعتزم إقامة مطار دولي عملاق لطائرات (B-52) في العراق
واشنطن تعتزم إقامة مطار دولي عملاق لطائرات بي52 في العراق

أعلن مصدر أمني في محافظة الأنبار العراقية عن نية القوات الأميركية إنشاء مطار لقاذفات (B-52) العملاقة، وذلك داخل مبنى قاعدة عين الأسد الجوية غربي الأنبار، والتي تتواجدها فيها قوات أمريكية.


وبحسب المصدر، إن القوات الأميركية تعتزم إنشاء مطار دولي عملاق بمواصفات عالمية، لطائرات (B-52) العملاقة، في قاعدة عين الأسد الجوية بناحية البغدادي، في قضاء هيت غربي محافظة الأنبار.


كما أشار المصدر إلى أن القوات الأميركية المتمركزة داخل مبنى القاعدة، تقوم بعمليات توسيع لبنى المطار من جهة "ناحية كبيسة".


وأضاف: "في حال تم إنشاء هذا المطار، فإنه سيكون من أهم المطارات في العالم، كونه مخصص لـطائرات (B-52)، كالمطار الموجود في بريطانيا".


كما نوّه المصدر إلى أن القوات الأميركية وضعت سياجاً على المساحة المختارة، وفرضت إجراءات احترازية، تمهيداً للمباشرة بالعمل بإنشاء المطار في غضون الفترة المقبلة.


ويذكر أنه اتخذت الولايات المتحدة خلال الأيام الأخيرة، عدة خطوات على صعيد التأهب العسكري، تحسباً لأي أعمال انتقامية قد تقدم عليها طهران، ثأراً لمقتل الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، بضربة جوية في بغداد، فجر الجمعة الماضية.


هذا وكانت قد قررت وزارة الدفاع الأميركية/البنتاغون، أمس الاثنين، نشر 6 قاذفات (B-52) الاستراتيجية في جزيرة دييغو غارسيا، وأن هذه القاذفات ستكون جاهزة للعمليات ضد إيران في حال اتخذ القرار بذلك، بحسب ما نقلت عن البنتاغون، الذي أكد أن وجود القاذفات هناك لا يعني أن قراراً ببدء العلميات قد اتخذ.


ليفانت-سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!