الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفين يمنيين لديها

واشنطن تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفين يمنيين لديها
أنتوني بلينكن
قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة تدين اعتقال مليشيا الحوثي لموظفين يمنيين لدى السِّفَارة الأمريكية في صنعاء وتطالب بالإفراج الفوري عنهم.

وأضاف البيان إن العشرات من المواطنين اليمنيين وأفراد عائلاتهم اعتقلوا وتعرضوا لمعاملة سيئة من جانب الحوثيين المتحالفين مع إيران بسبب عملهم لدى الولايات المتحدة بصفة مؤقتة منذ إغلاق السِّفَارة هناك في 2015.

وطالب بلينكن الحوثيين الإفراج الفوري عن جميع الموظفين اليمنيين لدى الولايات المتحدة دون إصابتهم بأذى، وإخلاء مجمع السِّفَارة وإعادة الممتلكات المصادرة والتوقف عن تهديداتهم".

الحوثيين ميليشيا الحوثي/ أرشيفية

شجب مجلس الأمن الدَّوْليّ، مساء الخميس، بأشد العبارات، اقتحام ميليشيا الحوثي، التابعة لإيران في اليمن، مجمع السِّفَارة الأميركية في صنعاء، واحتجاز العشرات من الموظفين المحليين.

وطالب أعضاء مجلس الأمن الحوثيين بانسحاب فوري من المجمع، والإفراج الفوري والآمن عن أولئك الذين ما زالوا رهن الاعتقال.

اقرأ أيضاً: مجلس الأمن يطالب الحوثيين بالإفراج عن محتجزين بصنعاء

واقتحمت ميليشيا الحوثي، مجمع السفارة الأميركية في شارع “شيراتون” بالعاصمة صنعاء، بالتوازي مع اختطاف مجموعة من الموظفين المحليين وحراس السفارة، ونوهت مصادر محلية، إلى أن عناصر الميليشيا الحوثية اقتحموا مجمع السفارة الأميركية في صنعاء، ونهبوا من داخله كمية كبيرة من التجهيزات والمعدات.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!