الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تطالب برلين بمزيد من الانفاق على القوات الأميركية في ألمانيا

واشنطن تطالب برلين بمزيد من الانفاق على القوات الأميركية في ألمانيا
واشنطن تطالب برلين بمزيد من الانفاق على القوات الأميركية في ألمانيا

أكدت الحكومة الألمانية أنها تنفق الملايين على القوات الأمريكية المتمركزة في ألمانيا، والتي يبلغ قوامها حوالي 35 ألف جندي. وفيما أعلنت واشنطن عزمها تقليص عدد هذه القوات، أكدت برلين على أهمية بقائها لكلا الطرفين.


وبحسب الرد، الذي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه اليوم الأربعاء (21 أغسطس/آب)، فإن الأموال التي حددتها الحكومة الألمانية خلال الفترة من عام 2012 حتى عام 2019 لإجراءات البناء العسكريالذي يخص شركاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) في ألمانيا، والتي بلغت قيمته 480 مليون يورو، ذهبت حصراً لصالح الولايات المتحدة.


ودعمت الحكومة الألمانية القوات الأمريكية المنتشرة على الأراضي الألمانية خلال الأعوام السبعة الماضية بـ 243 مليون يورو.


ووفقاً للبيانات، تنشر الولايات المتحدة حالياً نحو 35700 جندي في أربع ولايات ألمانية، نصفهم (18459 جندياً) في ولاية راينلاند-بفالتس، و11689 جندياً في ولاية بافاريا، و3036 جندياً في ولاية بادن-فورتمبرغ، و2471 في ولاية هيسن.


وبحسب بيانات السفارة الأمريكية، توظف القوات الأمريكية في ألمانيا 17 ألف مدني أمريكي و12 ألف مدني ألماني إضافي. وتعتزم الولايات المتحدة إرسال نحو ألف جندي إضافي إلى بولندا، وتدرس إمكانية نقلهم من ألمانيا إلى هناك.


وربط السفير الأمريكي في ألمانيا، ريتشارد جرينل، هذه الخطط بنقص النفقات العسكرية لألمانيا، حيث قال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) مؤخراً: "إنه من المهين حقاً الانتظار أن يواصل دافع الضرائب الأمريكي تسديد نفقات أكثر 50 ألف أمريكي في ألمانيا، بينما يستخدم الألمان فائضهم التجاري لأغراض محلية".


وقالت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجرت كرامب-كارنباور ، لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر الأحد الماضي: "وجود القوات الأمريكية في ألمانيا ينطوي على مصلحة أمنية لكلا الجانبين. ليس لدينا أية إشارات على أنه يتم رؤية ذلك على نحو مختلف في الولايات المتحدة الأمريكية".


واشنطن تطالب برلين بمزيد من الانفاق على القوات الأميركية في ألمانيا واشنطن تطالب برلين بمزيد من الانفاق على القوات الأميركية في ألمانيا


ليفانت_ وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!