الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تصادر ناقلة سلّمت شحنات نفط لكوريا الشمالية

واشنطن تصادر ناقلة سلّمت شحنات نفط لكوريا الشمالية
واشنطن تصادر ناقلة سلّمت شحنات نفط لكوريا الشمالية

أمرت محكمة فدرالية أميركية، الجمعة، بمصادرة ناقلة نفط تزن 2734 طن يملكها سنغافوري متّهمة بتسليم كوريا الشمالية شحنات نفطية من خلال عمليات نقل من سفينة إلى أخرى منها يحمل علم الكونغو في انتهاك للعقوبات الأميركية المفروضة على بيونغ يانغ.


تم البيع باستخدام الدولار الأمريكي من خلال بنوك أمريكية غير متعمدة، في انتهاك للقانون الأمريكي وأمن الأمم المتحدة وقرارات المجلس. في 23 أبريل 2021.  ورُفعت دعوى مصادرة مدنية ضد الناقلة M / T Courageous  على خلفية اتهامات جنائية بالتآمر لتفادي العقوبات الاقتصادية بغسيل أموال لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والقضية معلقة ضد المالك المزعوم كويك كي سينغ، الذي يحمل الجنسية السنغافورية ولا يزال طليقا.


وقالت وزارة العدل الأميركية في بيان نقلاً عن وثائق قضائية إنّ ناقلة النفط "إم/تي كوريجس" نقلت منتجات بترولية إلى سفن ترفع علم كوريا الشمالية، وأوصلت شحنات إلى ميناء نامبو في كوريا الشمالية.


https://twitter.com/DOJNatSec/status/1421219985838559240

وفقًا للوثائق المرفوعة في دعوى المصادرة المدنية والادعاءات الواردة في الشكوى الجنائية، انخرطت شركة كويك والمتآمرون معها في مخطط واسع النطاق للتهرب من هذه العقوبات الأمريكية والأمم المتحدة باستخدام السفن الخاضعة لسيطرتهم لنقل الوقود سرًا إلى كوريا الشمالية، ما وفر مورداً حيوياً لحكومة كوريا الشمالية. إحدى تلك السفن كانت M / T Courageous -المعروفة سابقًا باسم Sea Prima- والتي اشتراها رجل الأعمال السنغافوري كويك من خلال شركات واجهة لتعزيز مخطط التهرب من العقوبات وغسل الأموال.


توقفت الناقلة منذ أربعة أشهر، بين أغسطس وديسمبر 2019، M / T Courageous  عن إرسال المعلومات المتعلقة بموقعها ، حيث تُظهر صور الأقمار الصناعية خلال هذه الفترة أن M / T Courageous شاركت في نقل نفط من سفينة إلى أخرى بقيمة تزيد عن 1.5 مليون دولار إلى سفينة كورية شمالية.


اقرأ المزيد: الحرس الثوري لمعارضي تقييد الإنترنت: أنتم حفنة من المنافقين


وأصدر قاضٍ فدرالي في نيويورك حكماً باحتجاز ناقلة النفط يسمح للولايات المتحدة بمصادرة السفينة الراسية حاليا في كمبوديا. وقرار القاضي الفدرالي في نيويورك بمصادرة السفينة يعني أنّ الحكومة الأميركية باتت تمتلك الآن هذه الناقلة.


ووجهت وزارة العدل الأميركية إلى كويك تهمة التآمر للتهرب من العقوبات الاقتصادية المفروضة على كوريا الشمالية ومن أجل غسيل الأموال. وتحتجز سلطات كمبوديا، بموجب مذكرة أميركية، الناقلة منذ أن رست هناك آذار/ مارس 2020. ورفع مكتب النائب العام الأميركي للمنطقة الجنوبية من نيويورك دعوى مدنية لمصادرة الناقلة في 23 نيسان/ أبريل.


ليفانت نيوز _ وزارة العدل الأميركية


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!