الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • واشنطن ترمي الكرة في الملعب الإيراني.. حول جولة سابعة للتفاوض

واشنطن ترمي الكرة في الملعب الإيراني.. حول جولة سابعة للتفاوض
أمريكا وإيران

ذكر الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، إن الولايات المتحدة لن تفرض مهلة نهائية بخصوص جولة سابعة، من المحادثات مع إيران لإحياء الاتفاق النووي المبرم في عام 2015، بيد أن طهران وحدها هي التي بمقدورها أن تحدد موعد استئناف المحادثات. الملعب 


وأردف "لن نفرض مهلة نهائية بشأن هذه المحادثات، لكننا... نعي أن ما تحرزه إيران من تقدم نووي بمرور الوقت سيكون له تأثير على وجهة نظرنا بشأن العودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) في نهاية المطاف".


اقرأ أيضاً: إيران تستفز واشنطن: مرعوبون من وجودنا في المحيط الأطلسي

يأتي ذلك عقب أن قال الناطق باسم الخارجية الإيرانية إن حجم القضايا حول الاتفاق النووي التي جرى التوصل بخصوصها إلى حلول في فيينا أكبر من حجم القضايا العالقة، مقراً "لكن ما تبقى ليس بسيطاً".


محادثات فيينا

وتابع الناطق باسم الخارجية سعيد خطيب زاده،: "نقترب من نهاية المباحثات النووية، لكن هناك قضايا لا تزال عالقة ينبغي حلها.. حجم القضايا التي توصلنا بشأنها إلى حلول في فيينا أكبر من حجم القضايا العالقة"، و"اجتزنا شوطاً كبيراً من المفاوضات، لكن ما تبقى ليس بسيطاً.. المسافة المتبقية للتوصل إلى تفاهم في فيينا لن تكون سهلة، وعلى واشنطن اتخاذ القرار".


اقرأ أيضاً: دبلوماسيون غربيون: ندرس خطة بديلة في حال انتهت محادثات فيينا دون اتفاق

وزعم زاده أنه يتوجب على واشنطن رفع جميع العقوبات، وطهران لن تقبل بأي التزامات خارج إطار الاتفاق النووي، مدعياً أن أي تغيير في سياسة العقوبات التي تنتهجها واشنطن ينبغي إن تقترن بخطوات عملية، وبحيث تتمكن طهران من التحقق من ذلك. الملعب 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!