الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تدرس إضافة أربع دول لبرنامج الإعفاء من التأشيرات

واشنطن تدرس إضافة أربع دول لبرنامج الإعفاء من التأشيرات
الخطوط الجوية الأمريكية/ ويكيبيديا
تدرس الولايات المتحدة إضافة أربع دول لبرنامج الإعفاء من التأشيرات، الذي يسمح للمواطنين بالقدوم إلى الأراضي الأميركية من دون تأشيرة دخول من أجل البقاء حتى 90 يوماًَ، وفق ما أعلن وزير الأمن الداخلي الأميركي أليخاندرو مايوركاس.

وأضاف مايوركاس في فعالية خاصة بصناعة السفر الثلاثاء، "لدينا أربعة مرشحين قيد الدراسة: إسرائيل وقبرص وبلغاريا ورومانيا... نركز بشدة على البرنامَج"، قائلاً إنه ذو فوائد اقتصادية وأمنية جمة.

وكانت الولايات المتحدة أضافت كرواتيا للبرنامج في سبتمبر. وقال رئيس اتحاد السفر الأميركي روجر داو، الثلاثاء، إن إضافة كرواتيا تعزز الاقتصاد الأميركي بمقدار 100 مليون دولار... في كل مرة تضيف واحدة من هذه الدول ينتعش السفر".

وزير الأمن الداخلي الأميركي أليخاندرو مايوركاس/ تويتر

وللمشاركة في البرنامَج، يجب أن تفي الدولة بالمتطلبات المتعلقة بمكافحة الإرهاب وإنفاذ القانون والهجرة وأمن الوثائق وإدارة الحدود. ويوجد حالياً 40 دولة في البرنامَج.

تحدث مايوركاس مع مفوض الشؤون الداخلية بالمفوضية الأوروبية في فبراير، و “أعربا عن اهتمامهما المستمر بالحفاظ على اتفاقية سجل أسماء الركاب بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والعمل مع بلغاريا وكرواتيا وقبرص ورومانيا للوفاء بمؤهلات برنامَج الإعفاء من التأشيرات”.

وللمشاركة في البرنامَج، يجب أن تفي الدولة بالمتطلبات المتعلقة بمكافحة الإرهاب وإنفاذ القانون والهجرة وأمن الوثائق وإدارة الحدود. ويوجد حاليا 40 دولة في البرنامَج.

اقرأ أيضاً: أمريكا تثير الجدل بترخيص السجائر الإلكترونية للطلاب

والشهر الماضي، قالت وزارة الأمن الداخلي “تتضمن هذه المتطلبات أن يكون معدل رفض تأشيرات غير المهاجرين أقل من ثلاثة في المئة فضلاً عن إصدار وثائق سفر آمنة والعمل بشكل وثيق مع سلطات إنفاذ القانون ومكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة”.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!